المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تستقبل 350 أسيراً محرراً في اليوم الثاني لعملية تبادل الأسرى

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

استقبلت العاصمة صنعاء في حفل رسمي وشعبي شهده مطار صنعاء الدولي، اليوم السبت، 350 من أسراها المحريين معظمهم كانوا في السجون السعودية.

ووصلت 5 طائرات تباعا قادمة من السعودية والمخا المحتلة على متنها 350 من أسرى قوات صنعاء منهم 250 أسيرا كانوا في السجون السعودية، وفي المقابل أفرجت صنعاء عن أسرى سعوديين ومرتزقة سودانيين، وذلك في اليوم الثاني لعملية تبادل الأسرى التي تشمل 706 أسيرا ومعتقلا في سجون التحالف وقوى التحالف.

وجرى استقبال رسمي وجماهيري في مطار صنعاء للأسرى المحررين تقدمهم أعضاء من المجلس السياسي الأعلى والوزراء ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد الغماري وكبار مسؤولي الدولة وقيادات عسكرية وسياسية.

وتم فرش السجاد الأحمر وارتص حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وبعد ذلك صافح الأسرى قادة الدولة.

 وحضر أهالي وذوي الأسرى لاستقبال أسراهم، فيما تم عرض لوحات فنية رقصات شعبية وأهازيج احتفاء بالأسرى المحررين.

ووصلت الطائرة الأولى من السعودية الساعة 10:50 صباحا إلى مطار صنعاء قادمة من مطار خميس مشيط وعلى متنها 125 من الأسرى المحررين.

فيما وصلت الطائرة الثانية التي تقل 44 أسيرا من الأسرى المحررين من المخا الساعة الحادية عشر صباحا.

ووصول الطائرة الثالثة التي تقل 12 من أسرانا المحررين قادمة من المخا المحتلة الساعة 12:15 ظهرا.

ووصلت الطائرة الرابعة من السعودية وعلى متنها 125 أسيرًا محررا الساعة 02:10 بعد ظهر اليوم قادمة من خميس مشيط.

ووصلت الطائرة الخامسة والأخيرة اليوم وهي تقل 46 أسيرا قادمة من المخا المحتلة الساعة 02:35.

وبذلك انتهى اليوم الثاني من علية تبادل الأسرى بين صنعاء والتحالف بقيادة السعودية ومرتزقتهم، بإجمالي 350 أسيراً ضمن الدفعة الثانية في صفقة الأسرى من السجون السعودية والساحل الغربي، وفي المقابل أفرجت صنعاء عن 15 أسيرا سعوديا وسودانيين واثنين من مرتزقتها.

وكان قد وصل إلى مطار صنعاء أمس في “اليوم الأول في عملية تبادل الأسرى” 250 أسيرا من أسرى الجيش اليمني واللجان الشعبية، ضمن صفقة تبادل شملت 706 أسيرا ومعتقلا في سجون العدوان السعودي ومرتزقته ستستكمل يوم غد.

 

قد يعجبك ايضا