المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يؤكد ثبات موقف اليمن في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد مجلس النواب بصنعاء ثبات موقف اليمن في نصرة القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة أراضيه.

 

وجدد المجلس في بيان صادر عنه اليوم السبت التأكيد على تضامن الشعب اليمني ومساندته للشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني وما يرتكبه من انتهاكات بالمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين.

وأشاد بالخروج المشرف لأبناء الشعب اليمني، في مسيرات يوم القدس العالمي التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات للتأكيد على أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة والتنديد بالجرائم التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد أن المسيرات التي شهدها اليمن وعواصم دول المقاومة تعبر عن مواقف أبناء الأمة العربية والإسلامية المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتعد استفتاء شعبي على رفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومواصلة دعم الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ونوه البيان بالمواقف البطولية التي يجترحها أبناء الشعب الفلسطيني المقاوم في مواجهة الغطرسة الصهيونية والتصدي لمحاولات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه.

واستنكر البيان صمت أنظمة التطبيع والعمالة مع الكيان الغاصب الذي صعد من اعتداءاته وانتهاكاته على المقدسات الإسلامية بعد هرولة المطبعين ونتيجة لتنصلهم عن دعم ومساندة القضية المركزية للأمة.

ودعا مجلس النواب، رؤساء البرلمانات العربية والإسلامية وشعوبها وكل أحرار العالم إلى رفض وتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، والتضامن مع الشعب الفلسطيني وتفعيل دور المقاطعة.

وحمل المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة والهيئات والمنظمات التابعة لهما مسؤولية ونتائج تداعيات تلك الاعتداءات المستفزة لمشاعر المسلمين في العالم، مطالبا بالتحرك السريع لإيقاف هذه الاعتداءات وتجريمها وحماية المقدسات الإسلامية.

قد يعجبك ايضا