المصدر الأول لاخبار اليمن

“دفاع شبوة” ترفض تسليم متهمين باغتيال “الباني”

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

رفض قيادي في مليشيا “الانتقالي الجنوبي” الممولة من الإمارات، اليوم الأحد، احضار ونقل بعض المتهمين باغتيال خطيب صلاة العيد الفطر في مصلى بيحان بمحافظة شبوة.

وذكرت المصادر أن قائد ما يسمى “اللواء السادس دفاع شبوة”، أحمد حسين كعلان، رفض تسليم المتهمين باغتيال مدير مكتب الصحة بالمديرية ـ خطيب صلاة العيد، عبدالله الباني، للجنة التي تم تشكيلها من قبل محافظ شبوة التابع للإمارات، ليتم نقلهم إلى مدينة عتق مركز المحافظة.

 

وأكدت أن القيادي كعلان، طالب بقاء منفذي الحادثة النكراء في حجز تابع لشرطة بيحان التي تخضع لحماية مليشيا “دفاع شبوة”، لتغادر اللجنة بيحان دون تسلمها كافة المتورطين بالجريمة التي استنكرها أبناء المنطقة.

 

ورجحت المصادر سعي قيادات مليشيا “دفاع شبوة والعمالقة”، لتهريب بعض المتهمين الرئيسيين وتقديم آخرين كانوا متواجدين كباش فداء لإنهاء الحادثة.

وأشارت أن قيادة القوات الإماراتية في شبوة، اختارت لجنة التحقيق والوساطة من أبناء بيحان ليتسنى لها الضغط عليها وعلى القبائل لانهاء القضية كون المجني عليه “متمرد” على توجيهات ما يسمى “إدارة الأوقاف.

 

وكانت قد تداولت وسائل إعلام تابعة للتحالف أن قيادات مليشيا “الانتقالي” في بيحان سلمت خلال الساعات الماضية 7 من عناصرها للجنة دون من وجه باغتيال الباني الذي ينتمي لحزب الإصلاح.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com