المصدر الأول لاخبار اليمن

البحرية البريطانية تنفذ عمليات مشبوهة في شواطئ اليمن الشرقية

المهرة/وكالة الصحافة اليمنية//

فضحت قوات خفر السواحل في حكومة التحالف، السبت،  نشاطات للبحرية البريطانية وصفتها بـ “المشبوهة ” بسواحل اليمن الشرقية، عقب سقوط قتلى وجرحى بصفوف عناصرها بنيران البحرية البريطانية.

واوضحت “خفر  السواحل” والتي تشرف عليها القوات الامريكية في بيان لها  بأن  قوة بريطانية  كانت تبحر قرب منطقة راس فرتك الاستراتيجي بمحافظة المهرة  المطلة على بحر العرب “دون رفع اي اعلام”  عندما تم محاولة التواصل معها، مشيرة إلى أن القوة البريطانية شرعت بإطلاق الرصاص على زوارق تابعة للفصائل اليمنية ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وأشار بيان خفر السواحل إلى أن البحرية البريطانية شرعت بعد الحادثة بإصدار بيان وصفته بـ ”التضليلي” حول ما حدث، موضحا أن عناصر خفر السواحل لم يطلقون النار على القوة البريطانية بل اقتربوا منها لمعرفة سبب رفضهم الرد على الاتصال.

 

وهذه المرة الاولى التي تشهد فيها  سواحل المهرة حادثة من هذا النوع منذ قرار بريطانيا نشر قوة عسكرية في المحافظة الاستراتيجية ضمن قوة متعددة الجنسيات تتخذ من مطار الغيضة قاعدة لها.

 

ولم يعرف طبيعة النشاط البريطاني في المنطقة التي تشهد عمليات تهريب للمخدرات والاسلحة والنفط وتصاعدت وتيرتها مع تعزيز انتشار  القوات الاجنبية هناك.

 

قد يعجبك ايضا