المصدر الأول لاخبار اليمن

سقوط قتلى وجرحى بنيران مسلحي الإصلاح في الأصابح بتعز

تعز/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

قتل وأصيب 4 مواطنين برصاص مسلحي حزب الإصلاح، اليوم السبت في مديرية الشمايتين الواقعة جنوب غرب محافظة تعز.

 

وأفادت مصادر محلية بالمنطقة أن أحد مسلحي “اللواء الرابع” التابع للإصلاح، يدعى “عماد حسين”، أطلق النار على أربعة مواطنين في قرية معول بمنطقة الأصابح، قتل أثنين وأصيب أثنين آخرين.

 

وأكدت المصادر أن القتلى والجرحى الذين سقطوا من اتباع المدعو عادل الأصبحي المقرب من “طارق عفاش”، جوار مدرسة عبدالرحمن الغافقي، على خلفية التحشيد لـ”عفاش” في الساحل الغربي، وسط تجاذبات بين مسلحي الطرفين خلال شهر رمضان المنصرم.

 

وبينت المصادر أن القتلى والجرحى من أسرة واحدة، بينهم “عبدالعزيز علي سعيد الأصبحي، نجله هشام عبدالعزيز الأصبحي، فؤاد عبده سعيد الأصبحي ونجله مأمون فؤاد الأصبحي”، جرح أثنين منهما ليتم نقلهما إلى مستشفى خليفة في مدينة التربة.

 

فيما أرجعت مصادر أخرى الاشتباكات إلى خلاف بين الطرفين على قطعة أرض، صدر فيها حكم قضائي لصالح أسرة الضحايا علي سعيد الأصبحي” إلا أن الجاني الذي ينتمي لأحد ألوية الإصلاح بمديرية الشمايتين قام بالتقطع للمجني عليهم وإطلاق النار عليهم بصورة مباشرة.

 

ولفتت المصادر إلى أن هناك تحشيد كبير واستنفار قبلي مسلح لأبناء الأصابح، يطالبون بسرعة خروج مسلحي “اللواء الرابع” التابع للإصلاح من المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا