المصدر الأول لاخبار اليمن

في مؤتمر صحفي.. لجنة شؤون الأسرى بصنعاء تعلن إطلاق الأسير اللواء فيصل رجب

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

بموجب توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، أطلقت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بصنعاء الأسير القيادي اللواء فيصل رجب.

وخلال مؤتمراً صحفياً بحضور الوفد القبلي من محافظات أبين وشبوة والبيضاء عقد بالعاصمة صنعاء، اليوم الأحد، أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى: إن توجيهات السيد القائد يحفظه الله اقتضت بإطلاق الأسير اللواء فيصل رجب إكراماً لوفد قبائل أبين ومن معهم من القبائل التي حضرت إلى صنعاء.

وأكد المرتضى لقبائل أبين بأن اسم اللواء فيصل رجب لم يكن ضمن صفقة التبادل المقبلة وما تم نشره من أكاذيب كان هدفها إفشال مسعى الوفد الذي قدم إلى صنعاء.

وشدد على أن الحديث عن الأسير اللواء فيصل رجب لم يتم في كل محطات التفاوض العشر إلا مرة فقط ضمن صفقة تبادلٍ شاملة لكل الأسرى

وعبر رئيس لجنة الأسرى عن أمله من الأمم المتحددة الضغط على الطرف الآخر للتسريع في تنفيذ صفقة التبادل التي تم الاتفاق عليها في سويسرا بالجولة الأخيرة من التفاوض، مضيفا  أنه مع إطلاق الأسير اللواء فيصل رجب نؤكد جاهزيتنا لصفقة تبادلٍ شاملة.

من جهته تقدم علي رجب ابن أخ اللواء فيصل رجب بالشكر للسيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي على تلبيته لطلبنا وإكرامهم لنا بإطلاق اللواء فيصل رجب.

كما تقدم بالشكر إلى القيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط والدكتور عبدالعزيز بن حبتور وكل قبائل صنعاء الذين استضافونا كوفد قبائل أبين، معبرا عن أسفه تجاه حالة الخذلان التي عاناها اللواء فيصل رجب ممن قاتل وضحى معهم.

قد يعجبك ايضا