المصدر الأول لاخبار اليمن

الكرملين يعلن تعرضه لهجوم بمسيّرتين أوكرانيتين في محاولة لاغتيال بوتين

روسيا / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت الرئاسة الروسية، في بيان، اليوم الأربعاء، أنّ الكرملين تعرض لهجوم بالمسيرات، ليل أمس، في محاولة لاغتيال الرئيس فلاديمير بوتين.

 

وأكد بيان الكرملين أنّ “بوتين لم يتعرض لأي أذى نتيجة الهجوم الإرهابي، وجدول أعماله لم يتغير ويجري كالمعتاد”.

 

وقال البيان إنّه “تمّ إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الجيش الأوكراني، الأمر الذي أدّى إلى سقوط بقايا هذه الطائرات في المنطقة”.

 

وأشار البيان إلى أنّ “موسكو تعتبر الهجوم على المقر الرئاسي عملاً إرهابياً مخططاً له ومحاولةً لاغتيال رئيس دولة”، وأنّ “موسكو  تحتفظ بحق الرد في المكان والزمان المناسبين”.

 

واعتبر بيان الرئاسة أنّ محاولة اغتيال رئيس الاتحاد الروسي عشية يوم النصر، في موكب 9 مايو، حيث يتم التخطيط أيضاً لحضور ضيوف أجانب.

 

بالتوازي، أعلن عمدة العاصمة موسكو حظر تحليق الطائرات بدون طيار اعتباراً من اليوم الأربعاء.

 

ويذكر أنه في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2022، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إنّ تصريحات مسوؤلين أميركيين في وزارة الدفاع “البنتاغون” بشأن توجيه “ضربة قطع الرأس” إلى الكرملين، مثل تهديداً بالتصفية الجسدية للرئيس بوتين.

 

ويُشار إلى أنّ محاولة أوكرانيا اغتيال الرئيس الروسي، تأتي بعد التقدم الذي أحرزته القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا.

 

بدوره كشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن المكان الذي تواجد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء الهجوم الإرهابي الذي وقع على الكرملين ليلة أمس.

 

جاء ذلك خلال الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الأربعاء، حيث قال إن الرئيس كان موجودا بمقر إقامته بضواحي موسكو في “نوفو أوغاريوفو”، ولم يصب بأي أذى، ولم يتغير جدول أعماله.

 

وكان الكرملين قد أعلن عن إحباط هجوم أوكراني على الرئيس الروسي، وتوعد بالرد، حيث اعتبرت إدارة الرئاسة الروسية إطلاق النظام الأوكراني طائرات مسيرة على الكرملين عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا.

قد يعجبك ايضا