المصدر الأول لاخبار اليمن

سقطة مهنية وفضيحة كبرى.. “رويترز” تسقط في معركة الساحل

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر إعلامية في ابو ظبي واخرى في وكالة رويترز تفاصيل مهمة عن تحقيق حساس يجري وراء جدار من السرية داخل اروقة الوكالة العالمية، يتعلق بمدى صدقية الاخبار الخاصة بتغطية عملية التحالف  لا سيما ما يخص جبهة الساحل.

وقالت مصادر تعمل داخل مكتب رويترز في أبو ظبي أن قرقاش  استطاع بعلاقاته الإعلامية المشبوهة اختراق رويترز لصالح ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد وطلب ان تروج الوكالة لانتصارات يحرزها مسلحي التحالف خصوصا العملية التي تقودها الامارات على الحديدة.

مصادر اعلامية يمنية أشارت أن التحقيق الحساس قضى بأن يتم تجاهل اسم “الامارات” وعدم نسب معركة الساحل اليها وإنما إلى مسمى التحالف السعودي، خشية أن يكشف الأمر أن سلطات أبو ظبي تمارس ضغوطا على مكتب رويترز لديها.

وبدت الصفقة جلية الان، بعد أن نشرت وكالة رويترز خبرا رئيسيا لا يمت للحقيقة بصلة زعمت فيه أن التحالف بقيادة “السعودية “يسيطر على مدخل مطار الحديدة باليمن.

وقال مسؤول عسكري في اليمن لوكالة الصحافة اليمنية :” الغريب أن رويترز دائما تعتمد على مصادر في غرف التحالف، وان من يؤكد تلك الاخبار هم مسؤولون يتلقون أموالا من التحالف وتعتمد على مراسلين في اليمن يتلقون  الرشى والتضليل بالمعلومات الكاذبة ولهم صلة وثيقة بالتحالف”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com