المصدر الأول لاخبار اليمن

 تحركات نشطة للأمم المتحدة في الجانب العسكري مع قوات صنعاء

 

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تشهد العاصمة صنعاء تحركات نشطة لمستشار المبعوث الأممي العسكري الى اليمن  الجنرال أنطوني هايورد،  لتسويق خطة وقف إطلاق النار في حال الإتفاق بين صنعاء والتحالف .

تحركات الأمم المتحدة  لتسويق خطة وقف إطلاق النار ظهرت من خلال تكثيف اللقاءات العسكرية مع جانب صنعاء حيث أجرى  مستشار المبعوث الأممي العسكري الجنرال هايورد  اليوم- الأحد – لقاءين منفصلين برئيس اللجنة العسكرية في صنعاء اللواء الركن يحيى  الرزامي ، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن عبدالله الحاكم  لمناقشة القضايا والمواضيع المتعلقة بوقف إطلاق النار وسبل إحلال السلام .. مؤكداً خلال اللقاءين أهمية التوصل الى وقف إطلاق النار .

 

وكان الجنرال هايورد  قد أجرى لقاء ً امس – الأحد – مع رئيس هيئة الأركان العامة لقوات صنعاء اللواء الركن علي حمود الموشكي قدم خلاله  شرحاً عن الدور الأممي لتثبيت وقف إطلاق النار حال تم الإتفاق  بين صنعاء والتحالف .

 

صنعاء التي رحبت بجهود الأمم في هذا السياق.. اعتبرت ان الحديث عن وقف إطلاق النار قبيل تنفيذ بنود الملف الإنساني سابق لأوانه وهو ما أكده اللواء الموشكي خلال لقاء امس.

كذلك جدد اللواء الحاكم  خلال لقاء اليوم التأكيد على ضرورة تعزيز الثقة في وقف إطلاق النار من قبل الطرف الآخر وفتح الطرقات والملفات الإنسانية الأخرى وإطلاق الأسرى الكل مقابل الكل .

قد يعجبك ايضا