المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 9 مهاجرين دهسا بسيارة جنوب الولايات المتحدة

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

قتل تسعة أشخاص على الأقل، الأحد/الاثنين، عندما دهست سيارة مجموعة من الأشخاص كانوا ينتظرون في محطة للحافلات بالقرب من مركز لمساعدة المهاجرين في جنوب تكساس، وفق ما أفادت الشرطة الأمريكية.

وقالت أجهزة إنفاذ القانون إنها تتعامل مع الحادث حاليا على أنه غير متعمد، رغم أن شاهدا أفاد لوكالة الأنباء الفرنسية بأن السائق وجه شتائم إلى المجموعة قبل أن يقود سيارته باتجاههم بسرعة شديدة.

وصرح مارتن ساندوفال، المتحدث باسم الشرطة المحلية، لوكالة الأنباء الفرنسية، بأن سيارة رياضية رمادية “تجاوزت الإشارة الحمراء، ودهست عدة أشخاص”، في براونزفيل، وهي مدينة حدودية أقصى جنوب ولاية تكساس.

وقال إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب “ما يقرب من 10” آخرين.

واحتجز أشخاص كانوا في المكان سائق السيارة، وقد وجهت إليه الشرطة حاليا تهمة القيادة المتهورة.

وقال فيكتور مالدونادو المدير التنفيذي لملجأ “أوزانام” المخصص للمشردين في الجانب المقابل للشارع، إن الضحايا كانوا ضمن حشد من نحو 25 شخصا ينتظرون في محطة الحافلات.

وأضاف أن الجميع فنزويليون، وكانوا قد انتهوا من تناول وجبة إفطار في المركز، واصفا المشهد بالمروع، حيث تناثرت الأشلاء على طول الطريق.

وتأتي هذه المأساة في الوقت الذي تستعد فيه السلطات الأمريكية الخميس لرفع السياسة الفدرالية الخاصة بالمهاجرين، التي تم فرضها في عهد دونالد ترامب، وتسمح لضباط حرس الحدود بترحيل المهاجرين دون حتى قبول طلبات اللجوء الخاصة بهم.

قد يعجبك ايضا