المصدر الأول لاخبار اليمن

تطور جديد في مواجهات الحدود بين قبائل اليمن والقوات السعودية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف مصدر عسكري مطلع في صنعاء، عن حدوث تطورات جديدة على صعيد المواجهات الحدودية بين اليمن والسعودية.

 

وقال الباحث العسكري والسياسي الذي يشغل منصب نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في دفاع صنعاء العميد عبدالله عامر في تغريدة على منصة “تويتر” عن حدوث مواجهات بين قبائل يمنية مع القوات السعودية على الحدود اليمنية السعودية على خلفية قيام المملكة بانشاء استحداثات وبناء الحواجز والتوسع على الحدود المشتركة. حسب قول عامر.

 

وأكد عامر أن (الاستحداثات في الحدود لن يحقق للسعودية الأمن المطلوب بل سيضاعف التوتر) مضيفاً أن ” تحقيق الامن لليمن وللسعودية لا يكون ببناء الحواجز والاستحداثات والتوسعات”.

 

ونصح العميد عامر، الرياض باتخاذ خطوات فعلية لتحقيق السلام واثبات صدق النوايا باعتبار ذلك الخيار الوحيد  لتوفير الامن للجميع.

 

ونقلت مصادرإعلامية، عن مشائخ قبائل “دهم” التي تعد من ابرز القبائل المنتشرة على الحدود تحذيرهم “من الاستفزازات السعودية المستمرة ، والتي هددت الحدود بانتزاع علامات ترسيم الحدودية والتصدي لكل المحاولات السعودية بالتوسع على الحدود”.

 

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن مناطق الحدود كانت قد شهدت خلال الايام الأخيرة مواجهات بين القوات السعودية ومسلحي القبائل اليمنية على خلفية قيام القوات السعودية باستحداثات في المناطق المشتركة والتي ينص اتفاق الطائف على بقائها كمنطقة مراعي للجانبين ، مشيرة إلى أن  القوات السعودية بنصب كاميرات واسلحة ذاتية الدفع  إضافة إلى توسيع  الجدار العازل بين البلدين.

 

تجدر الإشارة إلى أن القرى الحدودية في اليمن تتعرض لقصف متواصل من قبل الجيش السعودي مما يؤدي إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال بحسب السلطات الصحية والأمنية التابعة لحكومة صنعاء في صعدة.

قد يعجبك ايضا