المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع بمجلس الأمن لبحث التصعيد الإسرائيلي ضد غزة

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، اجتماعا عاجلا لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي خلف عشرات الشهداء والجرحى وغالبيتهم من المدنيين.

يأتي هذا الاجتماع بدعوة من فرنسا والصين العضوان الدائمان في مجلس الأمن، والإمارات العضو غير الدائم، حيث دعته لبحث التطورات في قطاع غزة.

وقال حساب بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة على “تويتر”: “دعت دولة الإمارات وفرنسا والصين مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ مغلق بعد ظهر اليوم الأربعاء لبحث التطورات المقلقة في قطاع غزة”.

دعت دولة الإمارات وفرنسا والصين مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ مغلق بعد ظهر يوم غدٍ الأربعاء لبحث التطورات المقلقة في قطاع غزة.

جاء ذلك في وقت طالب فيه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاءت مطالبة عباس، خلال بحثه بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مع المبعوث الروسي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط فلاديمير سافرنكوف، آخر مستجدات الأوضاع، والتصعيد الإسرائيلي الخطير والمتواصل في الأراضي الفلسطينية كافة.

ودعت وزارة الخارجية الجزائرية المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن “للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الاجرامية المتكررة والممنهجة، وفرض احترام حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

قد يعجبك ايضا