المصدر الأول لاخبار اليمن

مصادر: بن سلمان يوجه رسالة إيجابية للكيان الصهيوني عبر واشنطن

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر دبلوماسية أن ولي العهد محمد بن سلمان وجه رسالة إيجابية للكيان الصهيوني عبر مسئول أمريكي اجتمع معه في المملكة قبل أيام بشأن استعداده للمضي في التطبيع التدريجي.

وذكرت المصادر ل”سعودي ليكس”، أن محمد بن سلمان أكد لمستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان، أنه معني بالتطبيع العلني مع الكيان والتحالف معها لإنجاح رؤيته 2030 بشرط أن يتم ذلك بالتدريج.

وأشارت المصادر إلى أن بن سلمان لا يزال يخشى معارضة رسمية وشعبية واسعة في المملكة لخطوة التطبيع العلني ويريد أن يتم ذلك بشكل تدريجي لفرضه كأمر واقع في نهاية المطاف.

لكن ولي العهد في المقابل بحسب المصادر، يضغط على الإدارة الأمريكية لاتخاذ المزيد من الخطوات لتعزيز مكانته كحاكم وحيد وفعلي في السعودية وتقوية نفوذه الإقليمي للمضي في مسار التطبيع العلني.

من جهته أكد موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن مستشاري البيت الأبيض، بريت ماكغورك وآموس هوكستين، أطلعا رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو، على المحادثات التي أجراها سوليفان مع محمد بن سلمان.

ونقل الموقع الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين، أن التطبيع كان إحدى القضايا التي خطط سوليفان لمناقشتها، أثناء زيارته إلى المملكة مع بن سلمان الذي أبدى تعاونا إيجابيا في هذا المسار.

ووفقا لثلاثة مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين تحدثوا للموقع، فإن ماكغورك وهوكستين، اللذان رافقا سوليفان في زياته للسعودية، توجها، من جدة إلى تل أبيب.

وذكر الموقع الأمريكي أن سوليفان قال إن التوصل إلى اتفاق تطبيع كامل بين الكيان والسعودية يصب في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا