المصدر الأول لاخبار اليمن

إغلاق تام لمنفذ الوديعة بالتزامن مع وصول الفصائل التابعة للسعودية إلى محيط المعبر

الوديعة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت مصادر محلية وشهود عيان من المسافرين ، أن منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية ، يشهد تكدس كبير للمسافرين اليمنيين والمركبات.

وقالت المصادر أن تكدس المسافرين في معبر الوديعة خلق حالة من المعاناة بين المسافرين وسط غياب الخدمات اللازمة للتخفيف من معاناة المواطنيين اليمنيين.

 

وأفادت المصادر أنه لا صحة للأخبار التي تتحدث بأن “إغلاق المنفذ يحدث بسبب عملية الاستلام والتسليم  بين اللواء 141 التابع لحزب الإصلاح بقيادة هاشم الأحمر ، وبين قوات ما يسمى درع الوطن التي أنشأته السعودية من الجماعات السلفية” .

 

 وأكدت المصادر أنه لم يتغير اي شيء رغم وصول عدد من اطقم درع الوطن منتصف الليلة الماضية إلى معسكر اللواء الخامس قرب المنفذ.

 

وأفاد شهود عيان، أن عدد المسافرين وصل إلى الآلاف فيما تجاوزت مساحة تكدس المسافرين نحو 40 كيلو متر، على طول الخط القريب من المنفذ وسط انعدام للخدمات العامة واستغلال كبير لظروف المسافرين.

 

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تمكنت الأسبوع الماضي من قطع الطريق على الفصائل الموالية للإمارات في حضرموت، عبر اتفاق مع المحافظ مبخوت بن ماضي، بتسليم منفذ الوديعة إلى “قوات درع الوطن” التابعة للرياض، بعد أن كانت مطالب الفصائل التابعة لأبوظبي قد صعدت من مطالبتها بالسيطرة على المنفذ، الذي يعد المعبر الوحيد المفتوح على الحدود اليمنية السعودية.

قد يعجبك ايضا