المصدر الأول لاخبار اليمن

تعميم لكافة المنافذ البرية والبحرية بالقبض القهري على قيادات عسكرية في الإصلاح

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أصدرت وزارة الداخلية في الحكومة التابعة للتحالف تعميما لكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، بالقبض القهري على عدد من القيادات العسكرية في فصائل حزب الإصلاح بـ “محور تعز”.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة من قطاع ما يسمى “الأمن والشرطة” بالوزارة التابعة للتحالف، الثلاثاء الماضي، القبض على مستشار قيادة “محور تعز” عبده فرحان علي المخلافي، المعروف “سالم”، وخمسة آخرين “شوقي سعيد قاسم المخلافي، شقيق حمود سعيد المخلافي، عارف غالب سعد مرشد الخزرجي، محمد عادل الأشبط، فراس محمد عبدالله الحميدي، محمد حمود التبة، بتهمة قتل المجني عليه نايف محمود الصبري، أمام منزله في حي الشماسي بمنطقة صالة وسط مدينة تعز.

 

تعميم صادر من داخلية التحالف

 

وطالبت الوثيقة، الموجهة إلى “مصلحة الجوازات والجنسية، مدير عام المنافذ والمطارات، قطاع أمن الساحل الغربي، والسيطرة في وزارة الدفاع التابعة للتحالف”، القبض على المطلوبين، وفق مذكرة رئيس “النيابة الجزائية المتخصصة بعدن في مارس الماضي”.

 

يشار إلى أن مقتل الشاب “نايف” نجل القاضي محمود الصبري، وثلاثة آخرين بينهم أحد الباعة البساطين، واصابة 5 آخرين، بنيران فصائل الإصلاح في “اللواء 22 ميكا”، وقع بالقرب من مستشفى الثورة بمديرية صالة وسط تعز، منتصف سبتمبر 2022م.

 

وتعرض منزل القاضي الصبري لإطلاق نار كثيف من عناصر “الكتيبة الثالثة” في اللواء، بالإضافة إلى نهب سيارته الخاصة من قبل تلك العناصر.

 

قد يعجبك ايضا