المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية تطوق ميناء الحاويات في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

وجهت قيادة القوات السعودية اليوم السبت، الفصائل التابعة لها بتطويق أهم المنشآت الحيوية الخاضعة لسيطرة الفصائل الإماراتية في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأكدت مصادر مطلعة بالمدينة، أن مسلحين من فصائل “درع الوطن” الممولة من السعودية انتشرت على متن عدد من المدرعات والمصفحات في محيط ميناء الحاويات بمنطقة المعلا.

 

وذكرت المصادر ان قائد القوات السعودية في عدن ذيب الشهراني وجه قائد فصائل “درع الوطن” بشير المضربي الصبيحي، إرسال قوات إلى الميناء تمهيدا لاستلامه وفرض أمر واقع في المدينة.

وأوضحت المصادر أن السعودية وجهت مسلحيها بفرض سيطرتهم على المنشآت الخدمية عقب وصول السفير السعودي لدى الحكومة التابعة للتحالف محمد آل جابر إلى المدينة نهاية الأسبوع الماضي، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية إلى المدينة قادمة من منفذ الوديعة بينها دراجات نارية.

 

وأشارت المصادر إلى أن عدن دخلت مرحلة جديدة من الصراع على المنشآت الحيوية بين الفصائل السعودية الإماراتية، عقب تصريحات رئيس “المجلس القيادي” التابع للتحالف رشاد العليمي الذي ظهر الخميس الماضي بجانب السفير السعودي، بأن عدن “العاصمة الاقتصادية والسياسية التي ستكون حلقة الوصل خلال المرحلة”.

 

الجدير ذكره أن السعودية أعادت مئات المجندين من أبناء عدن الشهر الماضي جوا بعد تلقيهم دورات مكثفة في المعسكرات التابعة لها بمنطقة تبوك شمال المملكة، لتأمين المنشآت الحيوية الهامة في مدينة عدن.

 

واحكمت فصائل “درع الوطن” سيطرتها على كبرى مديريات عدن “الشعب” بعد انتشارها على امتداد الطريق الساحلي المطل على باب المندب، من المضاربة ورأس العارة في لحج، وصولا إلى منطقة البريقة في عدن نهاية ديسمبر الماضي.

 

قد يعجبك ايضا