المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر السكان من بلوغ درجات الحرارة 39 درجة مئوية بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، من الأجواء شديدة الحرارة نهاراً في المناطق الصحراوية والساحلية التي تتراوح درجات الحرارة ما بين 35 إلى 39 درجة مئوية.

 

ونص المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ،  المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء النهار نتيجة الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

 

كما نبه الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول اثناء وبعد هطول الأمطار، وسائقي المركبات على الطرقات في المرتفعات الجبيلة الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة والضباب.

 

وكان المركز قد توقع طقس صحو الى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً في المرتفعات الجبلية التي تشمل أجزاء من محافظات “حجة، المحويت، عمران، غرب ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، مرتفعات لحج وأبين) وأمطار متفرقة على أجزاء من ( المرتفعات الجنوبية لمحافظتي شبوة وحضرموت وسهل تهامة).

 

وأفاد بأن طقس المناطق الساحلية يكون غائم جزئياً حار ورطب نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 إلى 36 درجة مئوية ، وغائم جزئياً إلى غائم مع أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى، فيما يكون طقس المناطق الصحراوية قس صحو حار الى شديد الحرارة  نهاراً ودرجات الحرارة ما بين 35 إلى 39 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا