المصدر الأول لاخبار اليمن

مسيرات يمنية حاشدة في صنعاء والمحافظات دعما للشعب الفلسطيني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شهدت العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سلطة حكومة صنعاء، في أكثر من 20 ميداناً وساحة اليوم الأحد ، تظاهرات شعبية حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته، تحت شعار “ثأر الأحرار” .

 

وباركت بيانات مسيرات صنعاء والمحافظات ، عملية “ثأر الأحرار” التي أطلقتها حركات المقاومة الفلسطينية ثأراً لدماء الشهداء وردعاً للعدو الصهيوني نيابةً عن كل الأمة، باعتبارها رأس حربة محور المقاومة والجهاد ، وكل خطوة عسكرية تُقدِمُ عليها حركات المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدو لا يفهم غير لغة القوة.

 

وأشادت البيانات، بوحدة “الصف الفلسطيني في مواجهة عدو متغطرس، مقدّراً تضحيات الشعب الفلسطيني الكبيرة في سبيل انتصار القضية”، معرباً عن الإدانة “الشديدة للصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية المحتلة .

 

وشددت البيانات على أنّ الولايات المتحدة شريك أساسي لـ”إسرائيل” في العدوان على غزة، مؤكداً وفاء الشعب اليمني لفلسطين واستنفاره الشعبي والعسكري وحضوره للمشاركة الفعلية والمباشرة.

 

وأستنكرت حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي، وشجب ما آل إليه وضع الجامعة العربية التي لم تعد تمثل الشعوب العربية، داعياً شعوب الأمة العربية والإسلامية لأنّ تتحمل المسؤولية وتتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية.

 

وشددت البيانات على أنّ “العدو لن يتمكن من ترميم قدرة الردع المتآكلة لديه ومعركة الأيام الخمسة زادتها تآكلا، وكشفت مزيدًا من هشاشة الكيان وضعفه  ، مؤكدة عدم قدرة كيان العدو الصهيوني الغادر على تحمل إطالة أمد المعركة برهان ساطع على ما وصل إليه من ضعف وهوان.

 

وأشارت إلى أن حركات المقاومة أصبحت في مستوى من القوة يمكنها من الصمود أكثر رغم فارق الإمكانيات وحجم التضحيات.

 

وكانت قبائل اليمن أكدت على لسان رئيس مجلس التلاحم القبلي في اليمن، ضيف الله رسام، يوم أمس ، تضامن قبائل اليمن مع المقاومة الفلسطينية في مواجهتها وثأرها من كيان الاحتلال، مشددة على أنّ قضية فلسطين هي قضية اليمن الأولى والمركزية.

 

وأعلنت استعدادها لإرسال 5 آلاف مقاتل من 92 قبيلة لمساندة المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني، مطالبة محور المقاومة أفراداً وقبائل وأنظمة ودولاً بالجاهزية.

قد يعجبك ايضا