المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى حضرموت

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

دفعت الإمارات اليوم الأربعاء بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وذكرت المصادر أن قيادة فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات أرسلت قوة عسكرية من مدينة عدن تنحدر من “الضالع ويافع” إلى المكلا لتأمين فعالية الاجتماع للجمعية العمومية للمجلس بعيدا عن “النخبة الحضرمية”.

 

وأوضحت أن “النخبة الحضرمية” سيكون دورها ثانوي في تأمين محيط المكلا، في إشارة إلى عدم الوثوق بتأمينها للفعالية.

 

وقطع رئيس “الانتقالي” عيدروس الزبيدي، الطريق أمام زيارة رئيس “المجلس القيادي” رشاد العليمي عقب تداول مصادر سياسية عن زيارة مرتقبة للأخير إلى المكلا مطلع مايو الجاري.

 

ويرى مراقبون سياسيون أن الإمارات استطاعت أن تسقط حضرموت عسكريا عن طريق تعيين عضو “المجلس القيادي” فرج البحسني نائبا لرئيس المجلس الانتقالي” في الثامن من مايو الجاري، عقب اللقاء التشاوري الذي عقده المجلس في عدن.

 

وكان قد دعت “مرجعية قبائل حضرموت” التابعة للسعودية، أمس الثلاثاء إلى لقاء تشاوري مع مختلف المكونات والقوى المحلية بحضرموت التي قاطعت لقاء الانتقالي التشاوري في عدن إلى تدارس الأحداث الراهنة بالمحافظة.

الجدير ذكره أن الصراع السعودي الإماراتي برز مؤخرا في حضرموت، عقب زيارة قائد “الدعم والإسناد” السعودي سلطان البقمي، الذي رفض انتشار “النخبة الحضرمية” الممولة من أبوظبي في طريق العبر وتأمين منفذ الوديعة الحدودي مع بلاده، ملوحا إلى ان تواجدها يشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي السعودي.

قد يعجبك ايضا