المصدر الأول لاخبار اليمن

 وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي: التطبيع مع السعودية مسألة وقت

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، إن التطبيع مع السعودية كما مع عدد من الدول العربية والإسلامية أولية بالنسبة لهم، لافتا إلى أن الأمر يتعلق الآن بمتى يتم ذلك.

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، قال فيها كوهين إن “أحد المجالات التي يسعى فيها لتحقيق اختراقات هي المزيد من التطبيع مع العالم العربي والإسلامي”.

وبشأن التطبيع مع السعودية، الذي قال رئيس الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه يمثل أولوية، لفت كوهين إلى أن “الأمر ليس مسألة إذا، بل متى؟.. نحن والسعودية لدينا نفس المصالح”.

وتابع كوهين أن التطبيع بين الرياض وطهران لن يكون عقبة بيننا وبين الرياض، لأنه “واجهة” وفق تعبيره، معتبرا أن إيران هي العدو الأول للسعودية، فالمملكة ستفعل أي شيء لمنع الإيرانيين من الحصول على سلاح نووي.

وأشار كوهين إلى أن شخصيات بارزة في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعلى رأسهم السيناتور ليندسي جراهام تحدثوا إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن السلام مع الكيان مؤخرا.

ووعد كوهين بمزيد من الاتفاقيات في الطريق، مستشهدا بدول مستهدفة مثل النيجر وموريتانيا والصومال وجيبوتي وماليزيا وإندونيسيا.

قد يعجبك ايضا