المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة يهودية توسع أنشطتها في تبييض سجل الإمارات الحقوقي

بروكسل/وكالة الصحافة اليمنية//

رصدت مؤسسة أوروبية مقرها بروكسل، توسيع منظمة يهودية أنشطتها في تبييض سجل دولة الإمارات الحقوقي بموجب عقد مالي ضخم أبرمته معها أبوظبي.

 

وكشف المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط، عن مخطط تحالف الإمارات مع لوبي إسرائيلي وهندي لإطلاق حملة تحريضية تستهدف تبييض سجل أبوظبي والهجوم على خصومها.

 

وقال المجهر الأوروبي، إنه أطلع على وثائق سرية تكشف أن منظمة يهودية تدعى “الحركة الدولية للسلام والتعايش (إمباك)” تعد حجر الأساس في الحملة التحريضية المذكورة.

 

ومنظمة إمباك سبق أن كشف المجهر الأوروبي أن الإمارات تعاقدت معها لقيادة وتنسيق جهود تبييض صورتها حقوقيا في أوروبا، علما أن المنظمة تتخذ من مدينة رمات جان في الاراضي المحتلة مقرا لها ولها مقرا أخرا في لندن.

 

وتلعب منظمة أخرى دوراً رئيسيا في منظمة إمباك وحملة التحريض الإماراتية، اسمها “منتدى القانوني الدولي” ويرأسها الإسرائيلي المتطرف أرسون اوستروفسكي.

 

وأظهرت الوثائق الجديدة، أن التحالف الإماراتي الإسرائيلي الهندي شرع في تنظيم عدة أنشطة أحدثها في جنيف بتنسيق مع منال مسالمي عضو لوبي أبوظبي في أوروبا.

 

وبحسب الوثائق فإن مسالمي تركز أنشطتها في هذه المرحلة في العاصمة البلجيكية بروكسل مع أحد كبار قيادات اللوبي الإسرائيلي الملقب ب “ايريك” وهو يحمل الجنسية الفرنسية ولديه شبكة علاقات واسعة مع مؤسسات وشخصيات سياسية في أوروبا. وهو ايضا من ضمن شبكة يعمل فيها حسن الشلغومي بالتنسيق مع السفارة الاماراتية في بلجيكا.

 

ويندرج التحالف المذكور في إطار عقد مالي ضخم أبرمته

الإمارات مع مؤسسة “إمباك” لتبييض سجل أبوظبي والهجوم على خصومها لاسيما دولة قطر والعمل الممنهج على شيطنتها في الأوسط الأوروبية.

 

وبموجب ذلك لوحظ بدء الاستعانة بوسائل إعلام وقنوات هندية لنشر محتوى معادي لدولة قطر، ومن ذلك نشر فيديو عبر موقع first post وهو موقع هندي شهير وله شراكة مع عدة شبكات اخبارية عالمية.

 

ويبرز في هذا الصدد أن منظمة “إمباك” تنشط بدور مشبوه في دفع تعديل المناهج الدراسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وحتى في دول عربية بما يناسب دعم التطبيع مع الكيان الصهيوني وتصويرها على أنها “دولة صديقة”.

 

 استعراض الشامل الذي جرى في 2018.

قد يعجبك ايضا