المصدر الأول لاخبار اليمن

العليمي يهدد “الانتقالي” ويكشف عن تحالف جنوبي قوي

الرياض/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه رئيس “المجلس القيادي” التابع للتحالف رشاد العليمي، تهديدا مباشرا لنائبه في المجلس عيدروس الزبيدي الذي يشغل رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” المطالب بعودة اليمن إلى ما قبل 22مايو 1990م.

 

وهدد العليمي رئيس “الانتقالي”، قائلا: الاحتفال بيوم الوحدة اليمنية ليس نزوعا للمكايدة السياسية أو الاقصاء وانما التزاما بقوة الدستور، والمركز القانوني الشرعي للدولة المعترف بها اقليميا ودوليا ومرجعيات المرحلة الانتقالية وبالأهداف السامية التي صاغها اليمنيون في الجنوب والشمال قبل ستة عقود”.

 

وطالب العليمي أعضاء المجلس العمل بـ”القسم الدستوري” الذي تم اداؤه في عدن من “أجل جميع اليمنيين في الشمال والجنوب، وعدم السماح باستنزاف القدرات في النزاعات البينية”.

 

ولوح العليمي في كلمة القاها من مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض، إلى وجود تكتلات جنوبية قوية إلى صفه  ضد “الانتقالي”، بالقول “الجنوب القوي والمتماسك مع باقي المدن والمناطق المحررة يشكل نقطة انطلاق اضافية للتحالف الجمهوري العريض”.

 

وأشار إلى أن أبناء المحافظات الجنوبية محقون في الالتفاف حول القضية الجنوبية العادلة، معتبرا نظام الرئيس الأسبق “على عبدالله صالح” وحزب الإصلاح أسهموا “في انحراف مسار المشروع الوحدوي وافراغه من مضمونه وقيمته التشاركية بعد حرب صيف 1994”.

 

وانشأت الإمارات “المجلس الانتقالي الجنوبي” في مايو 2017، وعملت على تأسيس مختلف الفصائل المسلحة للسيطرة على السواحل الجنوبية لليمن وتعطيل الموانئ والمنشآت الاقتصادية الهامة بينها منشأة بلحاف الغازية ومطار الريان في المكلا مركز محافظة حضرموت، بالإضافة إلى فرض سيطرتها على أهم الجزر الاستراتيجية منها ميون الواقعة في مضيق باب المندب وأرخبيل سقطرى لحماية مصالحها التجارية في ميناء دبي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com