المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء المهرة يحددون موقفهم من الوحدة اليمنية

 

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أصدرت لجنة الاعتصام المناهضة لتواجد القوات الاجنية في المهرة، اليوم الاثنين، بيان لجميع أبناء اليمن في الداخل والخارج بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لعيد الوحدة اليمنية.

 

وقال بيان اللجنة ” تحل علينا الذكرى الثالثة والثلاثين للوحدة اليمنية كأحد أهم المنجزات للشعب اليمني في الـ 22من مايو1990م , والوطن يمر في مرحلة تاريخية دقيقة مع عودة المحتل الخارجي الذي يستهدف تلاحم و وحدة أبناء الشعب اليمني”.

 

ودعا البيان ، أبناء الشعب اليمني للاحتفال بمناسبة الوحدة اليمنية تجسيداً للتلاحم الشعبي والطموح الكبير بين أبناء اليمن منذ دحر الاحتلال البريطاني للشطر الجنوبي كما أنها جاءت ثمرة لنضالات أبناء اليمن بشطريه الشمالي والجنوبي ضد المحتل ومحطة تاريخية لن ينساها أبناء الوطن.

 

واشار البيان إلى أن الوحدة اليمنية لم تكن تمثل أشخاص أو نخبة أو اتجاه سياسي بل مثلت كل أطياف الشعب اليمني الذي لم يتوقف عن حلمه بالوحدة وعودة اليمن الكبير الذي يجمع كل أبنائه، وكل ذلك سيظل أهم لدى أبناء الشعب من المكاسب والخسائر السياسية والاقتصادية التي رافقت سنوات الوحدة اليمنية منذ إعلانها.

 

وأضاف البيان ” تعود علينا ذكرى الوحدة اليمنية خلال مرحلة تاريخية حرجة مع  عودة الاحتلال الأجنبي القديم المتجدد والساعي لاستهداف وحدة وتلاحم أبناء اليمن واستباحة أرضه وثرواته ومقدراته، وما فشل فيه الاحتلال الأجنبي خلال حقبة الستينات وخروجه من شطر اليمن الجنوبي، وتكريسه للتقسيم تحت مسميات متفرقة يحاول أن يعود ويمرره هذه المرة عبر التحالف السعودي الإماراتي وأدواته التي يدعمها لتمرير مشاريعه وأهدافه”.

 

ونوه بيان لجنة اعتصام أبناء المهرة ، بالأهداف والمخططات التي رسمها الاحتلال لتقسيم وتفتيت اليمن، من خلال الخطوات الأخيرة ودعم المليشيات التي انشئها التحالف منذ انطلاق عملياته العسكرية لتنفيذ مخططات وأجندات  السيطرة على سواحل والجزر اليمنية.

 

ولفت إلى أن أهداف الاحتلال لم تكن في يوم مع مصلحة الجمهورية والشعب اليمني بل استخدمت كل الوسائل للتدخل واستهداف النسيج الاجتماعي لأبناء اليمن وفرض الحصار عليه ومنعه من تشغيل المطارات والموانئ والمنافذ واحتلالها بشكل كامل مثلما حدث في مطار الغيضة الدولي و ميناء نشطون و منفذي صرفيت وشحن، وما حدث بعد ذلك في جزيرة أرخبيل سقطرى وجزيرة ميون وبقية المحافظات اليمنية التي تكشف نوايا وأهداف الاحتلال السعودي الإماراتي ومن خلفه الاحتلال البريطاني والأمريكي.

 

وأكد البيان ، مضي اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة في طريق الحفاظ على السيادة الوطنية وحتى تحقيق الأهداف وأهمها طرد الاحتلال الأجنبي من الأرض اليمنية، محملاً القوى السياسية اليمنية نتائج مخاطر استمرار الوضع القائم والذي لم يعد يستهدف فصيل معين ولكنه يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

 

ودعا البيان ، مختلف الأطراف المحلية التخلي عن أي دعم خارجي والإنخراط في مفاوضات يمنية يمنية تحافظ على مكتسبات الثورة والوحدة والجمهورية ومستقبل وحاضر الأجيال اليمنية.

قد يعجبك ايضا