المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يوجه حكومة صنعاء بتوصيات جديدة حول أسعار المشتقات النفطية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تواجه قضية أسعار وتوفير المشتقات النفطية كثير من الاهتمام بين أبناء الشعب اليمني في ظل الحصار المفروض على البلاد من قبل دول التحالف.

 

وفي هذا الإطار اتخذ البرلمان في صنعاء جملة من التوصيات غير المسبوقة تضمنت:

 

منع الحكومة من اتخاذ أي قرار يتعلق بأي زيادات سعرية للمشتقات النفطية دون أن يقرها مجلس النواب ، والتشديد على أهمية تخفيض أسعار المشتقات النفطية، وفقاً لانخفاض الاسعار العالمية ومتابعة ذلك اولاً بأول، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين ومراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء تفاقم الوضع الإنساني بسبب الآثار الكارثية التي خلفها الحرب والحصار.

وأوصى وزارة النقـل ممثلـة بمؤسسـة موانئ البحـر الأحمـر ووزارة النفط والمعـادن ممثلـة بشـركة النفط اليمنيـة سـرعة إجـراء عمليـة الصـيانة للرصيف النفطـي رقـم (۲) بميناء الحديـدة الـذي تـعـرض لـحـادث اصـطدام السفينة (ستارليت) عـام 2015م والـذي تم تسليم مبلـغ (600) الـف دولار لمؤسسـة مـوانـئ البحر الأحمـر مـن إجمالي مبلـغ التعويض وموافاة المجلس بـمـا سيـتم التوصل اليه.

 

ووجه وزارة النفط والمعـادن ممثلـة بشـركة النفط اليمنيـة البـدء بإنشاء ميناء رأس عيسـى النفطي لاستقبال وتفريغ العديد مـن السـفـن الكبيرة التي حمولتهـا تصـل إلى (100) ألـف طـن وأكثـر، وإنشـاء المنصـات الخاصـة بتحميـل المقطـورات بالمشتقات النفطية والتوسع في إنشاء خزانات أخرى في منشأة رأس عيسى.

 

وشدد علـى وزارة النفط والمعـادن ممثلـة بالشركة اليمنيـة للغـاز اتخاذ الإجـراءات اللازمة لمـا مـن شـأنـه نـقـل منشأة الشـركة اليمنيـة للـغـاز بميناء الحديدة إلى ميناء رأس عيسى وإنشاء خزانات خاصة بتفريغ مادة الغاز المنزلي.

 

ودعا وزارة النفط والمعـادن ممثلـة بشـركة النفط اليمنيـة سـرعة موافـاة المجلـس واللجنـة بعقـود اسـتيراد وشـراء المشتقات النفطيـة مـن إعلانـات المناقصات الخاصة باستيراد المشتقات النفطية.

 

وأكد النواب رفض المجلس لأي اتفاقيات أو عقود تبرمها حكومة المنفى مع أي من الشركات أو الدول، وحملوا المخالفين مسؤولية الإضرار بمصالح الشعب اليمني واحتفاظ اليمن بحقه في مقاضاة الناهبين والعابثين بثروات الشعب اليمني ومقدراته..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com