المصدر الأول لاخبار اليمن

برنامج الأغذية العالمي: الحروب الأمريكية سبب الجوع في العالم

متابعات خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن الحروب والصراعات المستمرة هي المسبب الرئيسي للجوع في العالم .

 

وذكر التقرير الحروب وما تخلفه من ازمات على المستوى الانساني تحولت الى موجات مد تسونامي ذات ابعاد عالمية على مدى السنوات القليلة الماضية، مبينا أن الصراعات التي خلقتها الولايات المتحدة بتدخلها في شؤون الدول والعواقب المدمرة لوباء كورونا والحرب الجارية الان بالوكالة في اوكرانيا تركت 245 مليون نسمة في 79 دولة تعاني من الجوع او ازمة حادة في الغذاء.

 

واضاف أن الرقم الحالي للسكان الذين يعانون من الجوع يبلغ ثلاثة اضعاف ما كان عليه العدد في عام 2019، كما ارتفعت اسعار المواد الغذائية على مستوى العالم الى اعلى مستوى لها منذ 10 سنوات.

 

وتابع أن المصاعب تنفجر في الدول الفقيرة كما في سوريا واليمن والعديد من البلدان لم تتعاف بعد من آثار الوباء، وهي مثقلة بالديون، والفقر والجوع متفشيان، مما يهدد هذا أيضًا بإشعال التوترات القائمة، كما ان زيادة أسعار المواد الغذائية والوقود تؤدي إلى زيادة تكلفة عمليات الشراء والخدمات اللوجستية بينما تستمر فجوة التمويل في النمو.

 

واوضح ان ” ازمة المناخ العالمية ظهرت كعامل جديد من اسباب الجوع وإذا فشلنا في الحد من الانبعاثات الضارة بالمناخ، فقد يتم فقدان 30% من قدرة الإنتاج الزراعي في العالم بحلول نهاية القرن، لذا يجب إنهاء الصراعات التي لا تزال السبب الرئيسي للجوع”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com