المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة التحالف تفرض رسوم إضافية على الحجاج اليمنيين”وثيقة”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

واجهت الحكومة التابعة للتحالف فشلها الاقتصادي بفرض رسوم اضافية على الحجاج اليمنيين خلال هذا العام، بذريعة التعديلات الطارئة على خدمات المسار الإلكتروني.

 

وأوضحت “وزارة الأوقاف” التابعة للحكومة في تعميم لها، أن الزيادة التي تم إقرارها 59.8 ريال سعودي لبنود خدمات إلكترونية على تأشيرات الحج والبعثة، وإضافة 174.5 ريال سعودي في اجور خدمات المخيمات على تأشيرات الحج.

 

وطالب تعميم الوزارة الصادر أمس الخميس الوكالات المعتمدة بتوريد مبلغ 243 ريال سعودي على كل حاج ومشرف، و59 ريال سعودي على أعضاء البعثة تحت مسمى رسوم تكاليف جديدة في المسار الإلكتروني وايداع تلك المبالغ في حسابها لدى إحدى شركات الصرافة التجارية دون حسابها في بنك عدن المركزي.

 

 

وثيقة تقر فرض زيادة الرسوم على الحجاج اليمنيين

وأمهلت وزارة الاوقاف وكالات الحج 3 أيام لتوريد الزيادة التي اقرتها إلى حسابها حتى ليتم استكمال الإجراءات حسب ادعائها.

 

ويتجاوز حجم الزيادة المفروضة على الحجاج وفق أسعار صرف الريال السعودي في المناطق الخاضعة للتحالف تتجاوز مبلغ 82 ألف ريال يمني على كل حاج.

وكانت قد أدان بيان صادر من وزارة الأوقاف بصنعاء مطلع مايو الجاري، التصرفات غير المسؤولة التي تمارسها الحكومة التابعة للتحالف، بحق وكالات الحج والعمرة وإجبارها على استئجار مبانٍ بعيدة عن الحرم المكي بأكثر من ثمانية كيلومترات وتكديس الحجاج اليمنيين البالغ عددهم أكثر من 21 ألف حاج يمني في الأبراج غير المؤهلة، بواقع خمسة حجاج في الغرفة الواحدة، محملة إياها المسؤولية الكاملة عن أي مخاطر محتملة يتعرض لها الحجاج.

وأشارت الوزارة إلى تلك الأبراج غير مطابقة للمواصفات والشروط اللازمة لتسكين الحجاج تفتقد لأبسط الخدمات والمواصلات.

 

قد يعجبك ايضا