المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين الحملة الوطنية الرابعة للتوعية بسرطان المعدة في صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن صندوق مكافحة السرطان اليوم الأحد بصنعاء، الحملة الوطنية الرابعة للتوعية بسرطان المعدة تحت شعار “صحتك أهم”.

 

تهدف الحملة التي تستمر حتى ٢٥ يونيو المقبل، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول سرطان المعدة وأعراضه وعوامل الإصابة به وطرق الوقاية منه، بما يسهم في خفض معدلات الإصابة والوفيات الناتجة عنه.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني في تصريح صحفي ، أن سرطان المعدة يحتل المرتبة الخامسة بين السرطانات الأكثر انتشاراً في اليمن وذلك نتيجة تدني مستوى الوعي المجتمعي بالعديد من العوامل المساعدة والتي تسبب الإصابة بالسرطانات.

 

وذكر أن من العوامل المساعدة للإصابة بسرطان المعدة، تعاطي القات المعالج بالمواد الكيماوية، الأغذية المعلبة المهربة بسبب فساد المواد الحافظة نتيجة سوء التخزين أثناء عمليات التهريب، والتدخين بكافة أنواعه، وتناول المشروبات الساخنة في الأكواب البلاستيكية، وغيرها.

 

وأكد الدكتور المداني، أن سرطان المعدة وغيره من السرطانات كلما تم اكتشافها مبكراً كلما كانت فرصة علاجه ونسبة الشفاء منه عالية.. لافتا إلى أهمية الحملة لتحفيز المجتمع ودفعه نحو الاهتمام بصحته من خلال عمل الفحوصات الدورية بانتظام، والمسارعة باستشارة الأطباء حال الاشتباه بظهور أحد أعراض سرطان المعدة الموضحة ضمن الرسائل التوعوية للحملة.

 

وأشار إلى أن هذه الحملة تعد الرابعة ضمن سلسلة حملات توعوية بالأمراض السرطانية الأكثر انتشاراً في اليمن، والتي يقوم الصندوق بتنفيذها ضمن خطط وبرامج التوعية الصحية لأفراد المجتمع.

 

ودعا كافة أفراد المجتمع ومؤسساته إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة والإسهام الفاعل في إنجاحها من خلال نشر الرسائل التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية لبناء مستقبل ينعم فيه الجميع بالصحة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com