المصدر الأول لاخبار اليمن

انباء عن مهلة سعودية لفصائل الإصلاح.. الانتقالي يستعد لاقتحام وادي حضرموت

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

حمل “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات قيادة “المنطقة العسكرية الأولى” الموالية للإصلاح تبعات التصعيد العسكري في مديريات وادي وصحراء حضرموت شرقي اليمن.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن “الانتقالي” حذر قيادة المنطقة الأولى، من استحداث التحصينات والنقاط العسكرية ونشر الأسلحة الثقيلة في عدد من المناطق بالوادي، مضيفة أن الانتقالي دعا أبناء وادي وصحراء حضرموت مساندة “الانتقالي” خلال المرحلة القادمة.

 

وطالب ناشطو “الانتقالي” القوات التابعة للمجلس، قطع الامدادات وشرايين التواصل مع “المنطقة العسكرية الأولى” عن طريق مأرب، إثر وصول طلائع من “درع الوطن” الممولة من السعودية بقيادة السلفي بشير المضربي الصبيحي، إلى مفرق جردان باتجاه العبر لاستلام “مهام تأمين وادي حضرموت”.

 

ويرى مراقبون عسكريون أن “درع الوطن” تجهز عناصرها للانتشار في مديريات وادي حضرموت على أنقاض “العسكرية الأولى” وفقا إملاءات السعودية للحفاظ على مصالحها أمام الإمارات.

 

يأتي ذلك وسط أنباء تتحدث عن قيام السعودية بمنح مهلة لفصائل حزب الإصلاح، لمغادرة مديريات وادي وصحراء حضرموت باتجاه مأرب في تطور خطير قد يؤدي بحسب المصادر إلى إشعال فتيل المواجهات مع قوات صنعاء في مأرب.

 

قد يعجبك ايضا