المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة 23 فلسطينيا في اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمدينتي جنين ونابلس

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

أصيب 8 فلسطينيين بالرصاص و15 بحالات اختناق، الإثنين، خلال اقتحام جيش hbpjbg الإسرائيلي مدينتي جنين ونابلس (شمال)، فيما اعتقل 15 آخرين في عدة محافظات.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”، أن “8 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطيرة، واعتقل 6 آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، عدة أحياء من مدينة جنين”.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية فلسطينية قولها، إن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وقناصتها اعتلوا أسطح عدد من البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي”.

وأشارت إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع عملية الاقتحام، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي ما أدى إلى وقوع الإصابات.

 

وذكرت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت مركبات الإسعاف من نقل المصابين، في حين صدمت إحدى مركبات الجيش سيارتي إسعاف فلسطينيتين وألحقت بهما أضرارا مادية.

ونشر تلفزيون فلسطين على حسابه بـ”فيسبوك” مقطع فيديو لمركبة عسكرية تجُر أخرى، قال إنه جرى إعطابها من قبل فلسطينيين خلال الاقتحام.

من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها خاضت اشتباكات وأفشلت اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين.

وتحدثت السرايا في “بلاغ عسكري” نشرته “كتيبة جنين” عبر قناتها على “تليجرام”، عن “محاولة فاشلة نفذها جيش العدو الصهيوني فجر اليوم لاقتحام مخيم جنين، حيث دخلت قوات وآليات الاحتلال في أكثر من محور في محاولة لتشتيت مجاهدينا إلا أن معية الله ويقظتهم مكنتهم من تحويل عملية الدفاع إلى هجوم”.

وأضافت أن عناصرها وجهوا “ضربات مكثفة صوب قوات الاحتلال وآلياته التي تمركزت في الحي الشرقي وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة”.

وأضافت أن عناصرها استهدفوا أيضا بالرصاص الآليات الإسرائيلية وخاضوا اشتباكات في عدة أحياء بمدينة جنين ومحيط مخيمها.

وفي مدينة نابلس، قال الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) في بيان مقتضب، إن طواقمه تعاملت فجر الإثنين “مع 15 حالة اختناق بالغاز عولجت ميدانيا، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عسكر”.

في غضون ذلك، قالت وكالة “وفا” إن الجيش الإسرائيلي يواصل إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله (وسط)، لليوم السابع عشر على التوالي، دون أن تذكر الأسباب.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “يمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم”.

من جهته قال مكتب إعلام الأسرى (غير حكومي مقره غزة)، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي “شن حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة المحتلة”.

وأضاف أن حصيلة الاعتقالات بلغت 15 فلسطينيا من محافظات جنين ونابلس وطوباس وقلقيلية (شمال) ورام الله (وسط) والخليل (جنوب).

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متصاعدا جراء استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي بعمليات اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا