المصدر الأول لاخبار اليمن

الموساد الصهيوني يكشف قرب التطبيع مع السعودية

متابعات خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد الرئيس السابق لجهاز “الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين” أن التوصل الى اتفاق للتطبيع مع السعودية مازال قائما على الرغم من التطورات الحالية في منطقة الشرق الأوسط”.

 

وأفاد كوهين خلال حديثه له في “مؤتمر ما يسمى بالأمن القومي”، أن التطبيع مع السعودية ممكن، حسب خبرته الشخصية ان الامر سيحدث تماما كما هو متوقع “، وفق ما أورده “موقع القناة السابعة الإسرائيلية”.

 

واضاف كوهين “هناك حقبة جديدة في الشرق الاوسط يعرف فيها القادة الذين وصفهم بـ” الشجعان”، مثل ملك البحرين ورئيس الامارات والملك المغربي والاخرين في الخريطة كيفية تحقيق التطبيع وأعتقد أنهم موجودون”، حسب زعمه.

 

وتابع ان “علاقاتنا مع البحرين والإمارات مثالية، لا يوجد شيء سلبي يمكنني قوله عنهم ومع ذلك، فإن أبو ظبي تدرك أن هناك تهديدا واحدا من الشرق لا يمكن تجاهله وعليها ان تضع في الحسبان حجمها النسبي وكذلك المصالح الإقليمية “، في إشارة منه إلى إيران، وفق ترجمة “وكالة المعلومة”.

 

وكانت “القناة الاسرائيلية 12″، قد كشفت في وقت سابق عن المطالب السعودية من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة مقابل الموافقة على التطبيع، تضمنت “تنازل الولايات المتحدة عن صفقات الأسلحة التي أوقفتها إدارة بايدن، وانشاء تحالف دفاعي مع واشنطن، وبرنامج نووي كامل، كما قدمت الولايات المتحدة شروطا للكيان الصهيوني بوضع تغييرات في الإصلاح القضائي المخطط له”.

 

قد يعجبك ايضا