المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد الخامنئي: القضية الفلسطينية باتت قضية العالم الإسلامي الاولى بفضل الإمام الراحل

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 صرح قائد الثورة في ايران السيد علي الخامنئي بانه كان من المقرر ان تُنسى قضية فلسطين، لكنها تحولت الى القضية الاولى للعالم الاسلامي مع نهضة الامام الخميني الذي بث روحا جديدة فيها، واصبحت مراسم احياء يوم القدس العالمي لا تجري فقط في الدول الإسلامية ، بل أيضًا في الدول غير الإسلامية.

جاء ذلك في كلمة للسيد الخامنئي صباح اليوم الاحد خلال مراسم احياء الذكرى السنوية الـ34 لرحيل الإمام الخميني والتي جرت عند مرقده في مدينة ري جنوب العاصمة طهران بحضور الكثير من مسؤولي الدولة وحشود غفيرة من المواطنين وضيوف اجانب.

وقال الخامنئي: قد تكون هنالك تحريفات لبعض الوقت حول الإمام الراحل ، لكن هذه الشمس لن تبقى خلف الغيوم. لقد أحدث الإمام 3 تحولات كبيرة ، واحد على مستوى البلاد ، وواحد على مستوى الأمة الإسلامية ، وواحد على مستوى العالم ، وهذه التحولات الثلاثة لم يسبق لها مثيل ، وربما لا يمكن التوقع في المستقبل حدوثها مرة أخرى.

واضاف: الإمام أزال نظاما غير إسلامي من الساحة ، وحوّل الاستبداد إلى حرية ، وانعدام الهوية إلى ثقة بالنفس ، والتعويل على الغرباء الى “نحن قادرون”. كانت هذه تغييرات كبيرة أحدثتها الثورة الإسلامية بقيادة الامام الراحل.

واعتبر الخامنئي “نحن قادرون” بانها مفتاح حل المشاكل وقال: لدينا مشاكل ولكن بروح “نحن قادرون” نستطيع تجاوز المشاكل.

وقال قائد الثورة: على مستوى الأمة الإسلامية خلق الإمام الصحوة الإسلامية، واليوم أصبحت الأمة الإسلامية أكثر نشاطًا مما كانت عليه قبل الثورة. بالطبع ، يتطلب الامر المزيد من النشاط.

قد يعجبك ايضا