المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تناقش مع الأمم المتحدة اجراءات اتفاق تطوير ميناء الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية، القبطان محمد إسحاق، مع نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لشئون العمليات، السيد مولوغاتا أبيبي، اليوم الأحد، الجوانب المتعلقة بمصفوفة المشاريع المتفق عليها لتوفير احتياجات المؤسسة.

 

وتطرق اللقاء، الذي ضم مدير مكتب البرنامج بالحديدة، هيما خادكا، إلى التحديات والإجراءات بخصوص ما تم الاتفاق عليه مع البرنامج الانمائي لتنفيذ هذه المشاريع خصوصا فيما يتعلق بتوفير احتياجات ميناء الحديدة من المشاريع التطويرية وصيانة اللنشات والمعدات والآليات ورفده بالكرينات الجسرية.

 

واستعرض القبطان اسحاق، الجهود التي تبذلها المؤسسة وفريق الاتصال مع البرنامج الانمائي في الاجراءات الخاصة بتلك المصفوفة بهدف تسريع توفير ما تم الاتفاق عليه من مشاريع لاستعادة نشاط ميناء الحديدة بالشكل المطلوب.

 

وأكد أهمية أن يضطلع البرنامج الإنمائي بدور أكثر فاعلية لسرعة تنفيذ هذه المشاريع وفق الخطة التنفيذية المزمنة لمصفوفة العمل لترجمة اتفاق ستوكهولم في إعادة ما دمره التحالف في ميناء الحديدة.

 

بدوره أوضح نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لشئون العمليات، أن البرنامج ملتزم بوعوده في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية بميناء الحديدة والبحث عن التمويلات لما تبقى من مشاريع، لافتا إلى أن البرنامج سيشرع في تسريع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع مؤسسة موانئ البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا