المصدر الأول لاخبار اليمن

في مشهد مؤثر شاب في عدن يشرح معاناة أبناء الجنوب بطريقة غريبة

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انتشر على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مشهد مؤثر لشاب من أبناء عدن يشرح فيه الحال الذي يعيشه المواطن في عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة جراء تدردي الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات فيها.

 

حيث ظهر الشاب رافعا صوته يصرخ في وجه الجدار مخاطبا اياه وبعد شكواه لله تعالى العالم بالحال يشتكي تعبيرا منه عن حالة الصمم التي اصابت  أدوات التحالف وحالة العجز والضعف الذي يعانون منه عله يجد عند الجدار استجابة لاستفساراته التي سأل عنها وبحت حنجرته وهو يصرخ مستنكرا الاوضاع هناك والصمت ازاءها.

 

 الوسيلة التي لجأ اليها الشاب للتعبير عن حالة الفوضى والانفلات الامني وسوء الخدمات وانعدامها في اغلب الحالات مثل الكهرباء والمياه والحالة المعيشية القاسية جراء سياسة التجويع والافقار من قبل حكومة التحالف وسلطة المحتل.

 

يشار إلى أن هذا الشاب ليس وحده من علق على قضية الكهرباء وغموض شأنها في عدن تناولها باستغراب الشاب العدني اشتهر باسم الديقان بفيديوهاته الناقدة التي يسجلها بين الحين والآخر وتلاقي رواجا شعبيا نظرا لملامستها حال الناس مستغلا المساحة الحرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ووفقا لمراقبين أن  الجرأة التي ظهرت في الشاب قد لا تتوفر عند من هم اكثر منه وعيا وادراكا وقدرة على توصيل الرسالة الذين لديهم القدرة عل احداث تغيير وفرض معالجات طارئة لكثير من قضايا معاناة المواطنين التزموا الصمت حيال ذلك ولعلهم بصمتهم ذاك لا يجدون شيئا يقولونه للجمهور بسبب حالة التكتم والصمت المذهل الذي يعتري قضايا الخدمات ومعاناة المواطنين فالشكاوي كثيرة الا انها لا تجد آذانا صاغية لدى حكومة التحالف وسلطة الاحتلال.

قد يعجبك ايضا