المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يستدعي حكومة صنعاء لهذا السبب!

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقر البرلمان اليمني ، اليوم الاثنين ،طلب حضور حكومة الانقاذ لمناقشة العديد من القضايا والمواضيع الهامة التي تتعلق بقضايا ومشاكل وهموم المواطنين وتحسين مستوى الخدمات لهم والتخفيف من معاناتهم.

 

جاء ذلك خلال جلسة انعقاده اليوم ، برئاسة رئيس البرلمان يحيى الراعي ،الذي وقف فيها  أمام عدد من المواضيع والقضايا الهامة المتعلقة بمشاكل وهموم وقضايا المواطنين.

 

حيث ناقش قضايا الانهيارات الصخرية التي تتعرض لها الطرقات العامة، وكذا ما تعانيه الشوارع في أمانة العاصمة والمحافظات من اضرار بسبب الأمطار والسيول وما تسببه الحفر من حوادث مرورية وإعاقة لحركة السير.

 

وشدد نواب الشعب في سياق نقاشاتهم على أهمية وضع المصدات في الطرق والمنحدرات الخطرة في  عدد من المحافظات ومنها جبل سمارة ومحافظة حجة وطريق صنعاء الحديدة وكل الطرق التي تتكرر فيها حوادث سقوط السيارات، وكان اخرها حادث سقوط حافلة في نقيل سمارة وحوادث أخرى مشابهة لسقوط سيارات في طريق حجة وبني مطر وغيرها من حوادث السير المأساوية التي ينتج عنها خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

 

وتطرق نواب الشعب في نقاشاتهم إلى أهمية الرقابة على المستشفيات وتحسين الخدمات الطبية والصحية للمواطنين والحد من المخالفات والاخطاء الطبية المتكررة، حاثين وزارة الصحة والمجلس الطبي الأعلى على الاضطلاع بدورهما المسؤول في تعزيز الرقابة على المستشفيات ومكافحة الأدوية المهربة والعمل على تحسين تقديم الخدمات للمواطنين ومراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء تداعيات الحرب والحصار.

 

 وفي الجلسة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله ابو حليقة استمع نواب الشعب من عضو مجلس النواب محمد امين باشا إلى السؤال الموجه لوزير الإدارة المحلية، ومحافظ محافظة صنعاء بشأن قيام عدد من المواطنين بالحفر للبيارات ومشاريع الصرف الصحي في المديريات المجاورة لأمانة العاصمة الأمر الذي يترتب عليه هدم وتخريب للطرقات والإسفلت دون أن يتم اصلاحها.

 

وتساءل عضو مجلس النواب عن دور الجهات المختصة في وزارتي الإدارة المحلية والأشغال ومحافظة صنعاء في الرقابة على تلك الأعمال، مطالبا بحضور وزير الإدارة المحلية، ومحافظ صنعاء للرد على الأسئلة والاستفسارات الموجهة اليهما في جلسة مقبلة.

قد يعجبك ايضا