المصدر الأول لاخبار اليمن

متهمون بالقتل يتجولون برفقة موالين للتحالف في شبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

يعاني المواطنون في المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن الخاضعة لسيطرة التحالف من الانفلات الأمني جراء غياب مؤسسات الدولة منذ النصف الثاني من العام 2015م.

 

ووفقاً لمواطنين فإن الانفلات الأمني في المحافظات الجنوبية والشرقية وصل حتى الى داخل السجون وإطلاق سراح المتهمين بمختلف القضايا الجنائية.

 

على هذا الصعيد ناشد مواطن من أبناء شبوة السلطات المحلية هناك القبض على قاتل أخيه الذي يتواجد برفقة قيادات في الفصائل التابعة للتحالف وسط شوارع مدينة عتق منذ العام 2017.

 

وأكد المواطن ناصر أحمد الآسي وهو تربوي يعمل في إحدى المدارس بالمحافظة في منشور له أن قاتل أخيه يتجول مع قيادات في السلطة المحلية برفقة حراسة من أهله، مشيراً الى انه تواصل مع السلطات أكثر من مرة من أجل القبض على قاتل أخيه الذي تم تهريبه من السجن منذ قرابة سنين.

 

وأثارت القضية تعاطفاً كبيراً من قبل أبناء شبوة والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي الذين استنكروا الانفلات الأمني حتى صار القتلة يتجولون في شوارع عتق برفقة مسئوليها دون رادع أو خجل.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الشارع الجنوبي سخطه من ممارسات السلطات والفصائل التابعة للتحالف في المحافظات التي تشهد انهيارا في مختلف الخدمات الأساسية منها الكهرباء والمياه والصحة.

 

قد يعجبك ايضا