المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن تسيير رحلات جوية جديدة من مطار صنعاء إلى 3 دول

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدلى وزير النقل في حكومة صنعاء عبد الوهاب الدرة، بتصريحات جديدة حول تسيير رحلات جوية من مطار صنعاء الدولي إلى وجهات جديدة شملت الهند ومصر والسعودية.

 

وأكد الوزير الدرة في لقاء خاص مع قناة الميادين الفضائية، اليوم الثلاثاء، بدء رحلات جديدة من صنعاء إلى عمّان الأردن، وأن هذه الرحلات تعد خطوة أولى قبل توسيعها إلى مومباي والقاهرة وجدة.

 

وكشف وزير النقل ، عن رحلات جوية خاصة لنقل حجاج بيت الله الحرام مباشرة من مطار صنعاء إلى جدة، بدلاً من المرور بالطرق الصعبة جداً التي توصلهم المطارات إلى الأخرى أو عبر الطرق البرية.

 

وكانت المطارات اليمنية الواقعة تحت سلطة حكومة صنعاء، شهدت مؤخرا حراك نشط لاعادة تأهيلها وتجهيزها لاستقبال الرحلات المدنية وتقديم الخدمات الملاحية الجوية وفق المعايير والشروط الدولية، رغم تعثر المفاوضات بين صنعاء والرياض.

 

 ووفقا لمعطيات الزيارات المتكررة للقيادات السياسية وأعضاء حكومة صنعاء، لمتابعة مستوى إنجاز إعادة التأهيل والصيانة ووضع اللمسات النهائية لتجهيزالمطارات المتوقفة،  كشفت عن وجود نوع من الثقة لدى حكومة صنعاء أن مطاري الحديدة وصنعاء سيستئنفان نشاطهما خلال الفترة القادمة.

 

 حيث سعت حكومة صنعاء للتنفيذ مشاريع توسيعية وتطويرية لمطار صنعاء الدولية ، خلال الفترة القادمة ، كشفه اجتماع مشترك بين وزارتي النقل والأشغال العامة في 21 مايو الجاري والذي ناقش آلية تنفيذ تلك المشاريع، إلى جانب اعادة تأهيل مطار الحديدة الدولي وتوسعة مطار جزيرة كمران بذات المحافظة.

 

وخلال فعالية اليوم العالمي لمعلومات الطيران نظمتها صنعاء بالمناسبة ، جدد وزير النقل  التأكيد على جهوزية مطار صنعاء الدولي الفنية والتشغيلية لاستقبال كافة الرحلات المدنية وتقديم خدمات ملاحية جوية للمسافرين وفق الشروط والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

 

وكشف الوزير الدرة أن لدى صنعاء خبرات وكوادر فنية ومهنية أثبتت صمودها من خلال إيجاد بدائل للأجهزة الملاحية الفنية والتقنية التي دّمرها التحالف في مطار صنعاء الدولي والذي فشل في شل حركته.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، أكد اختتام زيارته لصنعاء في الـ 3 من مايو الجاري على ضرورة زيادة عدد الوجهات للرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي، والفتح السلس لموانئ الحديدة، وأهمية استئناف صادرات البلاد من النفط وفتح الطرق الرئيسية .

 

 جدير بالذكر أن اتفاق التهدئة بين صنعاء والتحالف برعاية الأمم المتحدة في أبريل 2022م ، نص على   تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعياً بين القاهرة وعمّان وصنعاء عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية، والتي لم تستمر طويلا رغم تمديد الهدنة بعد تعطيل التحالف الرحلات بين صنعاء والقاهرة ، لتبقى رحلة يتيمة اسبوعيا إلى الأردن.

قد يعجبك ايضا