المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يصعد من تحركاته العسكرية في ساحل اليمن الغربي

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

جددت غرفة عمليات ضباط الارتباط المعنية بتنفيذ اتفاق السويد من قبل حكومة صنعاء، اتهاماتها للتحالف بتصعيد الاستفزازات العسكرية في ساحل اليمن الغربي.

 

 وأعلنت الغرفة في بيان اليوم الأربعاء، تسجيل 100 خرق لقوى التحالف انتهاكا لاتفاق السويد خلال الـ 24 ساعة الماضة شملت استحداث تحصينات قتالية جديدة في الجبلية ومقبنه بالتزامن مع تحليق 6 طائرات تجسس في أجواء حيس ومقبنة شنت خلالها ثلاث غارات على حيس إلى جانب 13 خرق بقصف مدفعي لعدد 48 قذيفة و87 خرق بالأعيرة النارية المختلفة.

 

ولفتت إلى أن لغم من بقايا مخلفات التحالف انفجر بأسرة أحد المدنيين في مديرية الحالي ما خلف مقتل امرأة وطفل وإصابة طفل آخر.

 

يشار إلى أن قوى التحالف نفذت من مطلع يوليو الجاري أكثر من 800 خرق عسكري ، شنت خلالها 39 غارة جوية معظمها استهدفت مديرية حيس، التي تعرضت خلال مايو المنصرم لأكثر من 80 غارة جوية ، بحسب إحصائية رصدتها وكالة الصحافة اليمنية، بموجب البيانات الصادرة عن غرفة عمليات ضباط الارتباط التابعة لحكومة صنعاء.

 

في حين يلتزم التحالف بالصمت، ولا يصدر أي بيانات أو تصريحات تنفي ما تعلنه حكومة صنعاء حول اختراق اتفاق السويد في محافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا