المصدر الأول لاخبار اليمن

غضب في فرنسا بعد تصوير ضباط شرطة بوشوم “عقدة الموت” على أياديهم

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 نشر مغردون ومدونون في فرنسا صورا وثقت ضباط شرطة تم حشدهم يوم الثلاثاء خلال المظاهرة ضد إصلاح نظام التقاعد في ليل، موشمين “فالكنوت” أو وشم “عقدة الموت” على أياديهم.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن الصور أغضبت الفرنسيين كون ذلك الرمز يحظى بشعبية كبيرة بين المتعصبين للبيض والنازيين الجدد، وهو ما أكده المصور المستقل ريكاردو باريرا الذي نشر الصور على حسابه على “تويتر”.

وأفادت صحيفة “لو باريزيان” بأن تلك الأوشام مخالفة للأنظمة التي تفرضها الإدارة العامة للشرطة، مردفة بالقول إنه لا يمكن للعدالة الفرنسية إدانة ضباط الشرطة الذين تم تصويرهم لأنهم رسموا هذه الرموز بالوشم وعرضوها كونها ليست “صليبا معقوفا” أو منظمات أدانها القضاء رسميا.

وأوضحت “لو باريزيان” أن هذا الرمز أصبح معروفا لعامة الناس في أعقاب الهجوم على مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة،

ويقول موقع “Indextreme” إن رمز “فالكنوت” (ثلاثة مثلثات متشابكة) يعود للثقافة الاسكندنافية والأساطير الاسكندنافية، وتم استخدامه لاحقا في “شعار وحدة القوميين والهوية والوطنيين” وهي حركة نازية جديدة تم إنشاؤها في عام 2016 ولم تعد موجودة”، ويشير أيضا إلى أنه غالبا ما يرتبط شعارها بالكلت والفايكنغ.

وأضاف أنه يتم استخدام هذا الرمز في فرنسا من قبل “كيو أنون” QAnons وهي حركة تؤمن بنظرية المؤامرة من ابتداع اليمين الأمريكي المتطرّف تتناول بالتفصيل خطة سرية للدولة العميقة في الولايات المتحدة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب وأنصاره، بالإضافة إلى استخدامه من قبل “النازيين الجدد”.

ويذكر الموقع أنه وفي القرن العشرين تبنت حركة “völkisch” الرمز، وهي تيار فكري ظهر في ألمانيا بدعوات وأيديولوجيات تفوّق، وعنصرية، ومعاداة للسامية.

قد يعجبك ايضا