المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد اتهامها بدعم “مقاطعة إسرائيل”.. ولايات أمريكية تُحقق مع شركة سيمينس الألمانية

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

يسعى مسؤولون أمريكيون للتحقيق فيما إذا كانت شركة “Siemens”  الألمانية العملاقة قد انخرطت في مقاطعة الكيان الصهيوني، وذلك من أجل الفوز بصفقة بملايين الدولارات مع شركة تركية بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في السعودية، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية أمريكية.

القضية تعود إلى شهر فبراير 2023 عندما كشفت وسائل إعلامية ألمانية أن الشركة وقّعت على بند مقاطعة الكيان في عقدٍ أبرمته مع شركة السكك الحديدية التركية، الأمر الذي نفته الشركة الألمانية بشكل رسمي.

إلا أن ذلك لم يمنع مسؤولين أمريكيين من الإعلان عن التحقيق في الموضوع، وقال موقع “free beacon” الأمريكي، الثلاثاء، 6 يونيو ، إن مسؤولون في نيويورك وأريزونا يحققون في المزاعم؛ لمعرفة ما إذا كان يجب اتخاذ أي إجراء بموجب قوانين مكافحة مقاطعة الكيان في الولايات.

بينما قال “معهد زاكور القانوني” إنه أثار هذه المسألة مع العديد من هيئات إنفاذ القانون بالولاية، وأشار الموقع الأمريكي إلى أن لدى 36 ولاية على الأقل قوانين أو أوامر تعارض حركة مقاطعة الكيان وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) المناهضة للكيان.

كما أوضحت أن بعض هذه القوانين تقيد الأعمال المتعلقة بالحكومة مع الشركات التي تقاطع الكيان، مثل استثمارات صندوق التقاعد العام أو أعمال المقاولات.

قد يعجبك ايضا