المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة صنعاء تحذر من اتفاق خطير بين الرياض والحكومة الموالية للتحالف

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

يعتقد كثير من المراقبين للأوضاع في اليمن، أن هناك الكثير من الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها شعب اليمن بعيداً عن أعين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية.

حيث حذرت وزارة الثروة السمكية في حكومة صنعاء، اليوم الجمعة، من مغبة إقدام السعودية على توقيع اتفاقية مع الحكومة الموالية للتحالف، قد تؤدي إلى مخاطر صحية وبيئية كارثية على اليمن.

وقالت وزارة الثروة السمكية في صنعاء، في بيان أن ” التوقيع على أي اتفاق لاحتواء إشعاعات نووية ناتجة عن نفايات سامة بين الهيئة النووية السعودية” ومن وصفته بـ”حكومة المرتزقة” سيؤدي إلى حدوث “كارثة بيئية كبيرة جراء تأثير النفايات السعودية التي تم وسيتم دفنها في مناطق صحراوية وأخرى بحرية في اليمن”.

واتهم البيان “النظام السعودي بتحويل اليمن إلى ساحة اختبار لكافة الأسلحة المحرمة دوليا من بينها القنابل العنقودية والذخائر الحارقة والأسلحة النووية التي سخرها مع الدول المتحالفة معه لاستهداف اليمن بدعم أمريكي صهيوني وغربي” حسب تعبير البيان.

وأضافت وزارة الثروة السمكية في صنعاء أن ” استمرار رمي سفن أجنبية معادية لمخلفاتها السامة والكيميائية في السواحل اليمنية” موضحا أن “الإشعاعات التي تم رصدها مؤخرا في البحر الأحمر وبحر العرب تسببت في نفوق آلاف الأطنان من الأسماك وتدمير الشعب المرجانية والبيئة البحرية في سواحل محافظات عدن، أبين، المهرة و حضرموت  “حسب ما ورد في البيان.

واعتبر البيان أن ” مساعي تحويل اليمن إلى مكب نفايات سامة يمثل جريمة ضد الإنسانية ويجب على المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقفها”.. مشدداً على ضرورة “اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية البيئة والسكان من تلك النفايات السامة”.

قد يعجبك ايضا