المصدر الأول لاخبار اليمن

انذارات جديدة بشأن الطقس شديد الحرارة واستمرار تأثير اعصار”بيبارجوي”

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثر أعالي البحار في أقصى المياه الإقليمية الشرقية للبلاد بإعصار ( بيبارجوي) وامتداد التأثيرات غير المباشرة إلى شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ،هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من أرخبيل سقطرى وكذلك على أجزاء من (محافظات تعز، إب، الضالع، لحج، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وصعدة ) وسهل تهامة وتمتد شرقا لتشمل أجزاء من مرتفعات محافظة أبين وجنوب محافظتي شبوة وحضرموت.

 

كما توقع رياح شديدة السرعة تتراوح بين (25-35) عقدة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج، لافتاً إلى أن درجات الحرارة العظمى قد تكون مرتفعة على الصحارى والهضاب الداخلية والساحلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى مابين 35 -42 درجة مئوية.

 

ونبه مركز الأرصاد، ربابنة السفن والصيادين في المياه الإقليمية الشرقية وحول أرخبيل سقطرى إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

 

ودعا المواطنين إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب أو المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الحارة.

قد يعجبك ايضا