المصدر الأول لاخبار اليمن

توتر ينذر بمواجهات جديدة بين قبائل الصبيحة وفصائل الإمارات في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دفعت فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات اليوم السبت بعدد من الآليات العسكرية إلى منطقة صلاح الدين في مدينة عدن.

 

وقالت مصادر محلية إن “قيادة الفصائل عززت عناصرها بعدد من العربات والمصفحات العسكرية إلى منطقة صلاح الدين بالبريقة عقب مواجهات شرسة أمس الجمعة مع مسلحي قبائل الصبيحة بالمنطقة”.

 

وأضافت أن قيادات فصائل الانتقالي تسعى لفرض سيطرتها الكاملة على الأراضي في صلاح الدين بينها أرضية واسعة تابعة لأحد المستثمرين من أبناء الصبيحة بذريعة انها ضمن حرم مطار عدن المستقبلي، مبينة أن ذلك يأتي عقب مواجهات عنيفة خلفت قرابة 9 قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وبينت المصادر أن مسلحي قبائل الصبيحة تمكنوا من استعادة الأراضي التي نهبتها قيادات الفصائل التي تنتمي لمنطقتي الضالع ويافع بقوة السلاح خلال الساعات الماضية.

 

ولفتت إلى أن التحشيدات القبلية مستمرة لأبناء الصبيحة من مناطق المضاربة ورأس العارة ومديرية طور الباحة باتجاه صلاح الدين في البريقة، وسط ترقب حذر من الطرفين.

 

ورجحت المصادر تجدد المواجهات بين مسلحي قبائل الصبيحة وعناصر الانتقالي خلال الساعات القادمة بعد ليلة من الخوف عاشها المواطنين في المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com