المصدر الأول لاخبار اليمن

“طارق عفاش” يطيح بأبرز قيادات الصبيحة ويعين قائد لواء برتبة مجند

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطاح “طارق عفاش” بأبرز القيادات العسكرية من أبناء الصبيحة وتعيين قائدا آخر لـ” لواء الدعم والاسناد” برتبة مجند، في اجراء وصف بالمناطقي ضد أبناء المديريات الغربية بمحافظتي تعز ولحج.

 

وقال الناشط الإعلامي نوح الجاسري في حسابه الموثق على “تويتر”:” اليوم السبت “هناك شيء غريب عجيب يحدث في الساحل انحن أبناء المنطقة لم نستطيع فهمه”، متهما طارق عفاش” بنقل “اللواء السادس عمالقة” الذي ينتمي مجنديه وقياداته من الوازعية والصبيحة إلى شبوة “ليخلي له الجو” على حد وصفه.

 

وأكد أن طارق أطاح بقائد “لواء التدخل السريع” أبو ذياب العلقمي من أبناء الصبيحة وتعيين المجند “فهد حسن عبد الجبار عبده زامط” قائدا للواء، وفق وثيقة قرار التعيين الصادرة بتاريخ أمس الجمعة 17 يونيو الجاري.

 

وتابع الجاسري بالقول ” نشعر أننا نتعرض لتغيير ديمغرافي وعدم تقدير في بلادنا كل يوم يسحب البساط من أحد واستبداله بفرخ من مطلع “، مشيرا إلى أن “أبناء الوازعية والساحل ليسوا قُصر”.

 

وخاطب “عفاش” قائلا “من الواجب تمكين الكفاءات من أبناء هذه المناطق وليس استقدام أولياء أمور عليهم وأن استمرار العبث وعدم الاخذ بعين الاعتبار لأبناء المنطقة ستتحول لحاضنة شعبية ضدكم”.

 

وأعتبر قرار الإطاحة بالقيادي العلقمي استخفاف بما اسماه “القانون العسكري والناس والجمهورية والغنم حق الساحل والاسماك حق الخوخة”، مختتما حديثه بأن الحليم تكفيه الإشارة… مله عيب”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com