المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية: على واشنطن تحمل كامل المسؤولية في إنهاء حرب اليمن

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قالت صحيفة “ذا ريكوردر” الإمريكية إن على الولايات المتحدة دعم عملية السلام في اليمن بدلاً من تأجيج الحرب.. حيث أن لدى الولايات المتحدة حالياً فرصة للتخفيف من الظروف المأساوية في اليمن، وأن عليها أن تتحمل كامل المسؤولية عن ذلك.

واستدل كاتب المقال “وليام لامبرز” في عموده المنشور في 5 يونيو 2023 بكلمات الرئيس الأمريكي الأسبق دوايت أيزنهاور بأن “الجوع يتبع الحرب دائماً”.. مضيفاً أنه يتعين على الأمريكيين تخفيف مثل هذه المأساة.

وذكرت الصحيفة أن الحرب والحصار السعودي المدعومين من الولايات المتحدة يحاصران اليمن منذ أكثر من ثماني سنوات.. في حين قالت وزارة الخارجية الامريكية مؤخرا إن اليمن يعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم، دفعت باقتصادهم ومؤسساتهم إلى حافة الهاوية.

وأوردت أنه حتى سبتمبر 2021، قدمت الولايات المتحدة أسلحة ومساعدات عسكرية أخرى للسعودية والإمارات، بما يبلغ قيمته  54.6 مليار دولار.

وأفادت أن كميات كبيرة أخرى من المعدات العسكرية الأمريكية تدفقت إلى الرياض وأبوظبي منذ ذلك الحين، أي منذ عام 2015.

وأوضحت أن ممثلو مجلس النواب الأمريكي يقودون آخر محاولة لإنهاء التواطؤ الأمريكي ودعم عملية السلام في اليمن.. وتشيد رسالتهم المقدمة إلى البيت الأبيض في 18 مايو بالمحادثات الحالية بين السعوديين وحكومة صنعاء.

وقالت إن البرلمانيين يدعون إلى إنهاء جميع صادرات الأسلحة والدعم العسكري الأمريكي سواء استمرت المحادثات أو عادت الأعمال العدائية، مطالبين بتقديم مساعدات إغاثة كبيرة لليمن.

الصحيفة رأت أنه يجب رفع القيود عن الموانئ اليمنية بالكامل ورفع الحصار السعودي، الذي يمنع حتى المواد الأساسية من الغذاء والوقود والأدوية.

ويخلص السيد لامبرز في مقاله بعبارة أخرى: يجب أن نتابع بناء عالم في سلام حيث الناس أحرار ولا يعيشون في مجاعة.. يجب على هذا البلد بالتأكيد متابعة مسؤوليته في رعاية أرض اليمن وشعبه.

قد يعجبك ايضا