المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. شديد الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بصنعاء، اليوم الأحد طقسا حارا إلى شديد الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40-45 درجة مئوية، وحار رطب إجمالاً على معظم سواحل الجمهورية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 40 درجة مئوية.

وأشار المركز في نشرة جوية، اطلعت عليها “وكالة الصحافة اليمنية”إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، غرب كل من عمران وصنعاء وذمار، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، شمال لحج وأبين، جنوب البيضاء وشبوة.

كما توقع رياحا شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل إلى أكثر من 40 عقدة، فيما تتراوح ما بين 15 – 25 عقدة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية والشرقية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج وتكون أكثر اضطراباً وارتفاعاً للبحر حول أرخبيل سقطرى.

ونبه المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة نهاراً.

وحذر كذلك مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر أحياناً في السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية والشرقية.

ونصح المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وكذلك سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com