المصدر الأول لاخبار اليمن

أندية صنعاء تفوز في افتتاح منافسات إياب الدوري التصنيفي لكرة السلة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

انطلقت مساء أمس الثلاثاء على صالة النادي الأهلي بصنعاء منافسات مرحلة إياب مجموعة الوسط للمرحلة الثانية للدوري التصنيفي لكرة السلة للأندية للرجال 2023 الذي ينظمه الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة. وتضم مجموعة الوسط أندية أهلي صنعاء وسيئون وشعب إب والبرق و22 مايو وشعب إب.

مايو يفوز على شعب اب

ففي المباراة الأولى كرر فريق 22 مايو فوزه على شعب إب في مستهل مشوارهما بمرحلة الإياب. وتمكن 22 مايو من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 56 / 72 ليكرر مايو فوزه على الشعب بعد أن كان قد تغلب عليه في مرحلة الذهاب التي أقيمت في سيئون الأسبوع المنصرم، حيث انتهت نتيجة اللقاء بـ 76 مقابل 52.

من لقاء مايو وشعب اب

. أدار المباراة في الساحة زاهر الاغبري (حكم رئيسي) وعصام عمر (مساعد أول) ومحمد حجر (مساعد ثاني) وفي الطاولة حمود طاهر (مسجل) وعادل شمسان (ميقاتي) وبسام الأمير (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع الاتحاد بصنعاء عبدالسلام صبرة.

وحدة صنعاء يقسو على البرق

وفي اللقاء الثاني خرج فريق وحدة صنعاء بفوز كبير من مباراته أمام نظيره البرق تريم بنتيجة 83 / 44، وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 12 نقطة محتفظاً بصدارة المجموعة عقب أول جولة من مرحلة الإياب فيما أصبح رصيد البرق 8 نقاط في المركز الرابع.

أدار اللقاء في الساحة الدولي عمر عبدالرحمن (حكماً رئيسياً) وعصام عمر (حكم مساعد أول) وزاهر الأغبري (حكم مساعد ثاني) وفي الطاولة حمود طاهر (مسجلاً) وعادل شمسان (ميقاتياً) ومحمد السريحي (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها عضو الاتحاد العام عبدالكريم راشد.

أهلي صنعاء يتجاوز سيئون

وفي المباراة الثالثة تغلب أهلي صنعاء على سيئون بنتيجة 72 / 53، فبعد أن حسم الأهلي الفترة الأولى لصالحه 16 /5 تمكن سيئون من التفوق في الفترة الثانية بفارق نقطة وحيدة وبنتيجة 16 / 15، إلا أن الأهلي عاد وكسب الفترتين الثالثة والرابعة لصالحه بنتيجتي 17 / 16 و 24 / 16 ليرفع الأهلي رصديه إلى 11 نقطة في المركز الثاني فيما أصبح رصيد سيئون 9 نقاط في المركز الثالث.

من لقاء أهلي صنعاء وسئيون

أدار المباراة في الساحل الدولي عمر عبدالرحمن (حكم رئيسي) وزاهر الأغبري (مساعد أول) ومحمد يعيش (مساعد ثاني) وفي الطاولة فارس الحكيم (مسجلاً) وعادل شمسان (ميقاتي) وعصام عمر (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع الاتحاد بالأمانة عبدالسلام صبرة.

تصوير/خالد الثور – إبراهيم الغرباني

قد يعجبك ايضا