المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن عن تعرفة جديدة لأسعار الكهرباء ابتداء من يوليو المقبل

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الأربعاء، عن تعرفة جديدة لوحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين الحكومية والخاصة وفق التعديلات الأخيرة لأسعار الديزل.

 

وأوضح وزير الكهرباء محمد البخيتي أنه استنادًا إلى سعر اللتر الديزل من قبل شركة النفط مؤخرا فإن تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية من قبل المؤسسة العامة للكهرباء ستكون 234 ريال/ ك.و.س.

 

وبين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذا الشأن أن تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة هي 248 ريال/ ك.و.س.

 

وأفاد البخيتي إلى أن مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء بوزارة الكهرباء يقوم بتحليل وتقييم التكاليف وفقا للمتغيرات ثم يقوم بتحديد الحد الأعلى لتعرفة وحدة الطاقة الكهربائية.

 

ولفت إلى أن التعرفة الجديدة تسري من مطلع يوليو المقبل، وستقوم اللجان الميدانية بالنزول الميداني للضبط والرقابة، مؤكدا لن يتم التسامح والتهاون مع المخالفين.

 

وطالب وزير الكهرباء ملاك المولدات الكهربائية الخاصة الالتزام التام بالقرار والإعلان ومن يخالف سيعرض نفسه للمساءلة والعقوبات القانونية، مهيبا بالمواطنين التعاون التام وعدم تسديد أي مبالغ بخلاف ما تم إعلانه.

 

قد يعجبك ايضا