المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. عمليات نهب واسعة للأراضي الزراعية في حيس

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت الفصائل المسلحة التابعة للتحالف بقيادة “طارق صالح، لليوم الثالث على التوالي، حملة عسكرية واسعة استهدفت مزارع ومساكن إحدى قرى مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.

وأفاد سكان محليون، أن 4 سيارات عسكرية ومدرعة تابعة لما يسمى إدارة أمن حيس اقتحمت قرية “بيت المحالبى” الواقعة بوادي نخلة في مديرية حيس، الخاضعة لسيطرة قوات التحالف.

وأوضح السكان، أن الحملة العسكرية بقيادة مدير أمن مديرية حيس “محمد كزيح” قامت بمصادرة أراضي زراعية واسعة وآبار مياه واختطاف العديد من أبناء القرية واقتيادهم إلى سجن أمن مديرية حيس.

ولفتت المصادر إلى أن إدارة أمن حيس المحسوبة على التحالف نقلت العديد من المختطفين إلى سجون “اللواء السابع عمالقة” بينهم المختطف “سالم المحالبي” والاعتداء على نجله محمد بالضرب المبرح، من أجل السيطرة على الأراضي الزراعية المملوكة للمواطنين.

وناشدت أسرة المحالبى وأهالي وادي نخلة في مديرية حيس مجلس “القيادة الرئاسي والحكومة ” المشكلين من قبل التحالف سرعة الأفراج عن المختطفين وإعادة ممتلكاتهم المنهوبة وإنقاذهم من سطوة مدير أمن حيس، محمد كزيح، الذي يمارس السطو على أملاك المواطنين مستخدما منصبة الأمني وعتاد الدولة في البسط والنهب (حسب قولهم).

قد يعجبك ايضا