المصدر الأول لاخبار اليمن

في تصنيفي السلة.. الأهلي والوحدة يتأهلان للمربع الذهبي وشعب إب إلى الدرجة الثانية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

تأهل أهلي ووحدة صنعاء إلى المربع الذهبي في الجولة الثالثة للدوري التصنيفي لكرة السلة للأندية رجال مرحلة الإياب التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

ففي أولى مواجهات الجولة الثالثة حقق فريق أهلي صنعاء فوزاً كبيراً على نظيره 22 مايو بنتيجة 78 / 38. الأهلي لم يجد أي صعوبة في تجاوز جاره 22 مايو بعد أن فرض سيطرته على مجريات المباراة في فتراتها الأربع فحسمها لصالحه بنتائج 26 / 6، 22 / 13، 14 / 7، 16 / 12، ليرفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة محتلاً المركز الثاني ومؤكداً عبوره إلى المربع الذهبي للدوري برفقة وحدة صنعاء عن هذه المجموعة، فيما أصبح رصيد فريق 22 مايو 11 نقطة متمسكاً بالمركز الرابع. أدار المباراة في الساحة الدولي عمر عبدالرحمن (حكم رئيسي) ومحمد حجر (مساعد أول) وزاهر الأغبري (مساعد ثاني) وفي الطاولة حمود طاهر (مسجلاً) وعادل شمسان (ميقاتياً) ومحمد يعيش (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع الاتحاد بصنعاء عبدالسلام صبرة.

سيئون يتجاوز البرق

وفي اللقاء الثاني خرج فريق سيئون فائزاً على نظيره البرق تريم في قمة سلوية حضرمية جمعت الفريقين في صنعاء. الفريقان السلويان الحضرميان قدما مباراة قوية شهدت تكافؤ نسبي كبير بينهما مع أفضلية نسبية لسيئون الذي تمكن من حسم نتيجة اللقاء لصالحه بفارق تسع نقاط وبنتيجة 71 / 62. ليرفع سيئون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث فيما أصبح رصيد البرق 10 نقاط محتلاً المركز الخامس. أدار المباراة في الساحة زاهر الاغبري (حكم رئيسي) وعصام عمر (مساعد أول) ومحمد السريحي (مساعد ثاني) وفي الطاولة حمود طاهر (مسجلاً) وعادل شمسان (ميقاتياً) وعمر عبدالرحمن فارع (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع الاتحاد بصنعاء عبدالسلام صبرة.

من لقاء شعب اب

الوحدة يضع شعب اب في الالدرجة الثانية

وفي اللقاء الثالث لم يواجه وحدة صنعاء صعوبة في إنهاء مواجهته أمام شعب إب فائزاً بنتيجة 73 / 52، ليظل الوحدة في صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة ومتأهلاً إلى المربع الذهبي للبطولة، فيما ظل الشعب في مؤخرة الترتيب بثمان نقاط وليصنف في الدرجة الثانية كأول فريق عن هذه المجموعة. الوحدة تفوق في فترات اللقاء الأربع وحسمها لصالحه بنتائج 24 / 19، 15 / 13، 23 / 16، 11 / 4 . أدار المباراة في الساحة زاهر الأغبري (حكماً رئيسياً) وعصام عمر (مساعد أول) ومحمد يعيش (مساعد ثاني) وفي الطاولة حمود طاهر (مسجلاً) وعادل شمان (ميقاتياً) ومحمد حجر (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها أمين عام الاتحاد العام لكرة السلة جمال الاغبري. تصوير/خالد الثور – إبراهيم الغرباني

قد يعجبك ايضا