المصدر الأول لاخبار اليمن

النشاط الثقافي بوزارة الشباب تنظم رحلة لدار الحجر لفرق السلة المشاركة بصنعاء

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت الإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي بوزارة الشباب والرياضة رحلة ترفيهية للفرق المشاركة في الدوري التصنيفي لأندية السلة فئة الرجال التي تستضيفها العاصمة صنعاء، وينظمها الاتحاد العام للعبة.

وكانت الإدارة العامة للنشاط الثقافي ممثلة بالأخ محمد حاج قد نظمت الرحلة إلى دار الحجر التاريخي في إطار الأنشطة الثقافية المصاحبة للأنشطة الرياضية، لأندية برق تريم وسيئون وشعب إب.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها الأخوين رياض العميسي ووليد نعمان تعرف اللاعبين على دار الحجر أحد أبرز المعالم التاريخية لليمن الذي يقع في وادي ظهر، كما تجولوا في أروقة الدار، واطلعوا على أبرز ما فيه من آثار ومقتنيات، واستمعوا إلى شرح مفصل عن الحقبة التي بني فيها الدار وكيف مثل هذا البناء إنجازا يمنيا في تلك الفترة.

من زيارة فرق كرة السلة سيئون وتريم واب لدار الحجر

مدير عام الإدارة العامة للنشاط الثقافي بالوزارة محمد حاج، أوضح في تصريح إعلامي أن الإدارة تحرص على تنظيم مثل هذه الرحلات للفرق المشاركة من خارج العاصمة صنعاء، في إطار تعريفهم بما تمتلكه اليمن من تاريخ عريق، مؤكدا أن كل بقعة في أرض الوطن بها العديد من الشواهد التاريخية على عظمة هذه الأرض، وأصالة الإنسان اليمني.

وأشار حاج في تصريحه إلى أنهم يسعون إلى تنظيم العديد من الرحلات إلى مختلف المناطق الأثرية، كي يتعرف ابناء الوطن على ما تزخر به اليمن من امتداد حضاري كبير.

بدوره ثمن رئيس نادي بعثة سيئون لكرة السلة أشرف رسام الصيعري جهود الإدارة العامة للنشاط الثقافي في تنظيم مثل هذه الزيارات التي تعود بالفائدة على الرياضيين، وتعطيهم انطباعا وحافزا لتقديم الأفضل في مختلف المشاركات سواء الداخلية أو الخارجية تقديرا لوطن صاحب حضارة عريقة.

وعبر الصيعري عن سعادته بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظوا بها في صنعاء، لافتا إلى أن الزيارة لـ دار الحجر كانت رائعة وجميلة، شاكرا جهة التنظيم على ما بذلوه.

قد يعجبك ايضا